الثبات ـ لبنان
التقى وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقتشي، ونظيره اللبناني يوسف رجي، في العاصمة القطرية، الدوحة، وتطرقا إلى التطورات الإقليمية، ولا سيّما ما يجري في فلسطين المحتلة من إبادة جماعية.
وشدد الطرفان، وفق بيان الخارجية الإيرانية، على ضرورة تحرّك المجتمع الدولي العاجل، لوقف الجرائم الإسرائيلية المتواصلة ضد الفلسطينيين، والاعتداءات المتكررة على لبنان ودول أخرى في المنطقة.
بدورها، كشفت وزارة الخارجية اللبنانية أنّ "رجّي عرض قرار الحكومة حصر السلاح بيدها وبسط سيادة الدولة على كامل الأراضي اللبنانية".
وتابعت الوزارة بأنّ "عراقتشي جدّد موقف بلاده باحترام سيادة لبنان وعدم التدخّل في شؤونه".
وجاءت هذا اللقاء على هامش الاجتماع الطارئ لوزراء خارجية الدول العربية والإسلامية.
كما بحث الوزيران العلاقات الثنائية بين إيران ولبنان، وتبادلا وجهات النظر بشأن تطويرها وتعزيز التعاون المشترك.
جمعية اللجان الأهلية في طرابلس تدعو إلى إدراج ملف التعويضات عن الاعتداءات الإسرائيلية في المفاوضات
إعلام العدو: الساعات الأخيرة قبل وقف النار… كمين حزب الله أربك «الكتيبة 52»
كاسترو عبد الله من فرنسا: لتشكيل وفد نقابي دولي لزيارة المناطق المتضررة والاطلاع على حجم الدمار
هاشم من باكو: على الدول الراعية الضغط على العدو لالتزام وقف النار والانسحاب من الاراضي اللبنانية