الثبات ـ لبنان
ألغى مجلس الوزراء في جلسته التي انعقدت في 13 الجاري عقداً أبرمته وزارة الشؤون الاجتماعية في عهد الوزير السابق هيكتور حجار مع شركة «كابيتال رستورانت ش.م.ل»، يقضي بتلزيمها جزءاً من بيت المحترف اللبناني، الذي أنشئ عام 1963 لدعم الحرفيين وتسويق منتجاتهم. وبحسب كتاب رفعته الوزيرة حنين السيد، قام حجار، قبل انتهاء العقد القائم بثلاث سنوات، بتنظيم عقد جديد مع الشركة مدته 25 عاماً، بشروط مالية لا تتناسب مع الأسعار الرائجة، ومن دون العودة إلى مجلس الوزراء، مستنداً إلى أنّ العقد الأساسي كان قد حظي سابقاً بموافقة حكومية.
فيما كان يفترض بالوزير، وفق الأصول، إما تعديل شروط العقد بما ينسجم مع المتغيرات التي طرأت خلال 25 عاماً، أو اللجوء إلى مناقصة عملاً بقانون الشراء العام. يذكر أنّ التعاقد مع «كابيتال رستورانت» عام 1997 منحها الحق في استثمار جزء من بيت المحترف كمطعم، مقابل تحمّلها نفقات الترميم والتجهيز والصيانة، ودفع رسم 5% من المبيعات للوزارة. علماً أن ملكية العقار تعود لبلدية بيروت التي وضعته بتصرّف الوزارة عام 1993.
اعتراضات داخلية تتصاعد في كيان الاحتلال.. أهالي جنود النخبة يطالبون بإنهاء القتال في لبنان
الفوعاني: الحوار الوطني السبيل الوحيد لمعالجة الأزمات المتراكمة وصون الاستقرار الداخلي
"تل أبيب" تستعد لضغوط أميركية للانسحاب من جنوب لبنان وسط ترتيبات دولية جديدة لمراقبة الهدنة
النائب قاسم هاشم: تمادي العدو في عدوانه سببه التفلت من المحاسبة والتعاطي معه بمعايير مزدوجة