الثبات ـ لبنان
صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية - العميد في الاحتياط "أمير أفيفي":
- اليوم أصبح من الواضح أنه إذا أصبح العدو أقوى إلى الحد الذي يجعله قادرًا على محاربتنا، فإنه سيفعل ذلك. ولذلك فإن أفضل رادع يمكن أن يكون لدينا هو حرمانه من القدرة على تهديدنا.
- في هذه اللحظة الفريدة التي تجد "إسرائيل" نفسها فيها، حيث تستيقظ من سنوات العمى، يتعين على الجيش الإسرائيلي أن يشارك في صياغة مفهوم محدث وذو صلة بالأمن الوطني يضمن عدم ظهور جيوش على حدودنا والتي قد تهددنا. كما هددتنا حماس وحزب الله في السابع من أكتوبر.
- على مدى العشرين عامًا الماضية، لم يكن أعداؤنا هم من ردعونا فحسب، لقد ردعنا أنفسنا أيضًا من خلال التخفيضات الواسعة النطاق ونقص الأسلحة، مما دفع القادة العسكريين إلى حالة يخافون فيها القتال بسبب عدم قدرتهم على ضمان النصر.
صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية - العميد في الاحتياط "أمير أفيفي"
الثلاثاء 04 شباط , 2025 12:35 توقيت بيروت
لـبـــــــنـان
جمعية اللجان الأهلية في طرابلس تدعو إلى إدراج ملف التعويضات عن الاعتداءات الإسرائيلية في المفاوضات
إعلام العدو: الساعات الأخيرة قبل وقف النار… كمين حزب الله أربك «الكتيبة 52»
كاسترو عبد الله من فرنسا: لتشكيل وفد نقابي دولي لزيارة المناطق المتضررة والاطلاع على حجم الدمار
هاشم من باكو: على الدول الراعية الضغط على العدو لالتزام وقف النار والانسحاب من الاراضي اللبنانية