الثبات ـ لبنان
يبدو أن صواريخ المقاومة لم تصب تل أبيب فقط، بل أيضاً الإعلام الخليجي الداعم للعدو الإسرائيلي. فقد أطل عمرو أديب أول من أمس في حلقة من برنامجه
«الحكاية» على شبكة «mbc مصر»، متحدثاً بإرباك عن نجاح المقاومة اللبنانية في إيلام العدو بعد العمليات النوعية التي نفذتها أخيراً. أطل المقدم المصري الذي يعدّ
الناطق الإعلامي باسم السعودية، قائلاً في افتتاحية برنامج «الحكاية»: «يجب أن تعلموا أنّ حدث اليوم داخل الأراضي الإسرائيلية من ضرب البنية الاجتماعية
والاقتصادية والعسكرية، لم تره إسرائيل في أي وقت سابق. كما استهدف «حزب الله» دبابات الميركافا على الحدود، كل هذا حصل في يوم واحد». وأضاف أديب:
«يردد العدو أنه سيقصف ضاحية بيروت الجنوبية، يجب أن تعرفوا أن هناك فرقاً كبيراً بين استهداف تل ابيب واستهداف الضاحية، لأن الصاروخ الذي ينزل على تل
ابيب وقعه أقوى من الصاروخ الذي يضرب على الضاحية الخالية من السكان». وأكمل أديب خطابه: «هل ستأخذ إسرائيل بيروت رهينة؟ هل سنشاهد الصواريخ تسقط
في قلب العاصمة وفي شوارع الحمراء والأشرفية ومطار بيروت الدولي؟ اليوم اكتشف الإسرائيلي أن عمليته البرية في لبنان تختلف عن العملية في غزة. هل لبنان
سيكون مقبلاً على حرب أهلية، أم سيتم توقيع الاتفاقية بناء على القرار 1701». حقق الفيديو تفاعلاً لافتاً على صفحات السوشال ميديا، وأجمعت التعليقات على أنّ
العدو الإسرائيلي لا يفهم سوى لغة القوة. وأشارت التعليقات إلى أنّ الإعلام السعودي بدأ يلملم نفسه بعدما راهن في بداية الحرب على التخلص من سلاح المقاومة وهزيمتها.
الخارجية الأميركية تنشر بنود اتفاق "الإطار الثلاثي" بين الولايات المتحدة و لبنان و"إسرائيل"
جمعية اللجان الأهلية في طرابلس تدعو إلى إدراج ملف التعويضات عن الاعتداءات الإسرائيلية في المفاوضات
إعلام العدو: الساعات الأخيرة قبل وقف النار… كمين حزب الله أربك «الكتيبة 52»
كاسترو عبد الله من فرنسا: لتشكيل وفد نقابي دولي لزيارة المناطق المتضررة والاطلاع على حجم الدمار