إعلام العدو : نصر الله أفضل محلل للشؤون "الإسرائيلية".. يواصل حربه النفسية ضدّنا

الأربعاء 07 آب , 2024 08:17 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

علّقت وسائل إعلام إسرائيلية على خطاب الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله اليوم، وما تضمّنه من رسائل وتحليلات. 

في هذا السياق، قال معلق الشؤون الفلسطينية في القناة الـ"12" الإسرائيلية، أوهاد حمو، إنّ "(السيد) نصر الله يُعَدّ المحلل الأفضل في الشرق الأوسط للشؤون الإسرائيلية، وعلى ما يبدو يعرفنا جيداً".  

وأضاف حمو أنّ "نصف مليار شخص عيونهم شاخصة إليه كي يشرح لهم الواقع"، مشيراً إلى أنّه "تحدّث في خطابه  إلى الجمهور الإسرائيلي"، وإلى الجمهور اللبناني، أيضاً، إذ "إنّ جزءاً كبيراً من خطابه كان موجهاً إلى داخل لبنان".

بدورها، ذكرت القناة الـ"14" الإسرائيلية إنّ "(السيد) نصر الله يواصل ممارسة تكتيك الحرب النفسية ضد الإسرائيليين". 

وكشفت وسائل إعلام إسرائيلية أيضاً أنّه "كان يوجد تقدير وخشية معينة من أن يبدأ (السيد) نصر الله خطابه بهجوم كما حدث أحياناً في الماضي". 

وكان السيد نصر الله تحدث، خلال كلمة في الاحتفال التكريمي للشهيد القائد فؤاد شكر (السيد محسن)، عن الرد القادم من حزب الله وإيران واليمن على اعتداءات كيان الاحتلال الإسرائيلي، متطرقاً إلى التطورات التي تشهدها المعركة وأفقها.

وأكّد الأمين العام لحزب الله أنّ ردّ حزب الله "آتٍ، وسيكون قوياً وفاعلاً، أيّا تكن العواقب"، متوعّداً بأنّ الحزب "قد يرد وحده، أو ضمن ردٍّ جامع من محور المقاومة". 

وأضاف أنّ "المقاومة تتصرف بشجاعة وتأنٍّ"، وأنّ الانتظار الإسرائيلي على مدى أسبوع هو "جزء من العقاب"، مهدداً بأنّ المصانع الإسرائيلية في الشمال "يمكن تدميرها في ساعة واحدة، أو نصف ساعة". 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل