الخطوط الجوية اليمنية تعلن استئناف الرحلات إلى الأردن عبر مطار صنعاء

الخميس 25 تموز , 2024 08:00 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

أعلنت الخطوط الجوية اليمنية استئناف الرحلات عبر مطار صنعاء إلى الأردن، ابتداءً من اليوم الخميس، بواقع ثلاث رحلات يومياً، تنفيذاً للاتفاق الذي تم بين صنعاء والرياض.

وأكّدت إدارة الخطوط الجوية اليمنية أنّ  العمل جارٍ لتشغيل وجهات السفر الخاصة بمصر والهند من مطار صنعاء، سيعلن عنها قريباً بعد استكمال الترتيبات الفنية للتشغيل.

وأضافت الخطوط الجوية اليمنية أنّه سيتمّ فتح البيع للتذاكر المخفضة لمختلف الدرجات عبر مكاتب اليمنية وكذلك مكاتب السفر في العاصمة صنعاء ابتداءً من اليوم.

وثمّن البيان "الجهود التي بذلتها القيادة الثورية والسياسية في فتح مطار صنعاء الدولي للوجهات الهامة التي ستعمل على التخفيف من معاناة الشعب اليمني".

هذا وقد اتفق اليمن والسعودية في الأيام الأخيرة على معالجة بعض القضايا الإنسانية والاقتصادية، ونصّ الاتفاق على إلغاء القرارات والإجراءات الأخيرة ضد البنوك من الجانبين، والتوقف مستقبلاً عن أيّ قرارات أو إجراءات مماثلة، واستئناف طيران اليمنية للرحلات بين صنعاء والأردن، وزيادة عدد رحلاتها إلى ثلاث يومياً، وتسيير رحلات إلى القاهرة والهند يومياً أو بحسب الحاجة.

وجاء الاتفاق بين الطرفين بعدما هدّد اليمن باتخاذ إجراءات شديدة ضدّ القرارات السعودية التي صدرت في الأسابيع الأخيرة والتي هدفت للتضييق على اليمن وحكومة صنعاء اقتصادياً وسياسياً.

العراق يرحّب

وفي سياق متصل تعليقاً على الاتفاق، أعربت وزارة الخارجية العراقية عن "ترحيب جمهورية العراق بالبيان الصادر عن مكتب مبعوث الأمين العامّ للأمم المتحدة الخاصّ باليمن، هانس غروندبرغ، بشأن اتفاق الأطراف اليمنية على إجراءات خفض التصعيد فيما يتعلّق بالقطاع المصرفي والخطوط الجوية اليمنية".

وأكّدت الوزارة دعمَها الكاملَ للجهود الرامية إلى "تحقيق السلام والأمن، بما يلبي طموحات وتطلعات الشعب اليمنيّ الشقيق".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل