وسط خشية من الرد اليمني.. إعلام "إسرائيلي" : احذروا قناة الميادين على "تلغرام"

الإثنين 22 تموز , 2024 08:23 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

حذّرت وسائل إعلام "إسرائيلية" من قناة الميادين الإخبارية على "تلغرام"، مشيرةً إلى "عدد متابعيها الذي يبلغ 300,000 مشترك، ويشاهدها ملايين الناس"، وذلك بالتزامن مع حالة هلع لدى الإسرائيليين ناجمة عن الأخبار المتداولة بشأن هجوم يمني مرتقب على الأراضي المحتلة.

وقال الإعلام الإسرائيلي إنّ بعض قنوات التلغرام الإسرائيلية تساعد ما وصفته بـ"قنوات العدو" بنشر الأخبار، عبر تقديمها معلومات تهدف إلى تخويف الإسرائيليين.

وطلبت من قنوات "التلغرام" الإسرائيلية التوقف عن نشر المعلومات التي تسبب الهلع ويتم تناقلها عبر قنوات أخرى، وعدم متابعة أي قناة ماعدا القنوات الإسرائيلية الرسمية، "حفاظاً على الصحة النفسية للإسرائيليين".

يأتي ذلك في وقتٍ تنقل فيه وسائل الإعلام الإسرائيلية أنباء عن حالة من الاستنفار التام في قطاعات الاحتلال العسكرية، الجوية والبحرية، خشية الرد اليمني.

كما تناقلت أنباء عن 200 طائرة مسيرة انطلقت من اليمن نحو أهداف محددة داخل الأراضي المحتلة، وقطع للتيار الكهربائي في عدة مستوطنات تحسباً للرد.

ويوم السبت، شنّت طائرات الاحتلال الإسرائيلي غاراتٍ معادية على منشآت تخزين النفط في ميناء الحديدة، غربي اليمن، أسفرت عن ارتقاء شهداء ووقوع جرحى.

وفي إثر ذلك، أكدت القوات المسلحة اليمنية أنّها سترد على العدوان السافر، "وستقوم باستهداف الأهداف الحيوية في الكيان الصهيوني".

وقال سريع: "نُعدّ العدّة لحربٍ طويلة ضدّ العدو الإسرائيلي، حتى وقف العدوان على غزة، ورفع الحصار عنها"، مجدّداً التأكيد أن "منطقة يافا المحتلة غير آمنة".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل