"الاحتلال يتمادى".. الجزائر تدين بشدة العدوان الإسرائيلي على اليمن

الإثنين 22 تموز , 2024 08:21 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

دانت الجزائر بشدة العدوان الإسرائيلي على اليمن، مطالبةً المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته كاملة وعدم السماح للاحتلال المجرم بالإفلات من المساءلة والمحاسبة والعاقبة.

وبحسب بيان لوزارة الخارجية الجزائرية فإنّ "هذا العدوان يدخل ضمن استراتيجية التصعيد المنتظم والممنهج التي تبناها الكيان الصهيوني بهدف بسط هيمنته المطلقة على المنطقة بأكملها وصرف الأنظار عن جرائمه التي باتت لا تعد ولا تحصى ولا توصف في غزة تحديداً وفي فلسطين المحتلة بصفة عامة".

وأضاف البيان أنّه "بالرغم من تشديد الخناق على الاحتلال من طرف الهيئات القضائية والجنائية الدولية، وبالرغم من توسع وتصاعد الإدانات شديدة اللهجة التي توجه إليه من كل بقاع العالم، إلا أنه يتمادى في تحدياته واستهزاءاته وعدم مبالاته بالمجموعة الدولية وبما أقرته إنصافاً للشعب الفلسطيني ولقضيته العادلة".

وأبرز البيان أن "الجزائر تهيب بالمجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته كاملة وعدم السماح للاحتلال الإسرائيلي المجرم بالإفلات من المساءلة والمحاسبة والمعاقبة".

يأتي ذلك بعد ما شنّ الاحتلال الإسرائيلي عدواناً على اليمن، مساء السبت، استهدف منشآت تخزين النفط في ميناء الحديدة، غربي البلاد.

وأشار مراسل الميادين في اليمن إلى أنّ الغارات العدوانية الإسرائيلية استهدفت منشآت لتخزين النفط في ميناء الحديدة، الأمر الذي أدى إلى اشتعال النيران فيها.

وأفادت وزارة الصحة اليمنيّة بارتقاء شهداء وإصابة عشرات الجرحى، في إثر غاراتٍ إسرائيلية على منشآت تخزين النفط في ميناء الحديدة، غربي اليمن.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل