الطقس غدًا غائم أحيانًا مع رياح واستقرار بالحرارة

الإثنين 08 تموز , 2024 12:54 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس غدًا الثلاثاء غائمًا جزئيًا إلى غائم أحيانًا، ورياح ناشطة خاصة في المناطق الشمالية، واستقرار بدرجات الحرارة على الساحل وعلى الجبال، وارتفاعها بشكل طفيف في الداخل، مع استمرار تكون الضباب الكثيف على المرتفعات المتوسطة، وانعدام الرؤية بشكل كلي. 

وجاء في النشرة الآتي:

- الحال العامة: منخفض جوي محدود الفاعلية متمركز فوق تركيا يؤدي إلى طقس صيفي معتدل ورطب مع درجات حرارة تقارب معدلاتها الموسمية يرافقه رياح ناشطة، ويستمر تأثيره للأيام المقبلة.

ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر تموز في بيروت بين 24 و32، طرابلس بين 23 و31، وفي زحلة بين 18 و34 درجة.

وحذرت المصلحة المواطنين من ارتفاع موج البحر، ومن تشكل التيارات المائية على الشواطئ الرملية، خاصة يوم غد الاثنين، اذ يصل ارتفاع الموج على الشواطئ الشمالية إلى متر ونصف أحيانًا.

- الطقس المتوقع في لبنان: 

اليوم الاثنين: غائم جزئيًا إلى غائم أحيانًا واستقرار بدرجات الحرارة على الساحل وعلى الجبال لتقارب معدلاتها الموسمية وارتفاعها بشكل طفيف في الداخل ورطوبة مرتفعة، ورياح ناشطة. كما يتكون الضباب الكثيف على المرتفعات خاصة في الفترة المسائية وتكون الرؤية سيئة. 

الثلاثاء: غائم جزئيًا إلى غائم أحيانًا ورياح ناشطة خاصة في المناطق الشمالية. واستقرار بدرجات الحرارة على الساحل وعلى الجبال وارتفاعها بشكل طفيف في الداخل مع استمرار تكون الضباب الكثيف على المرتفعات المتوسطة، وانعدام الرؤية بشكل كلي. 

الأربعاء: غائم جزئيًا إلى غائم أحيانًا صباحا يتحول تدريجيًا مساء إلى قليل الغيوم، واستقرار بدرجات الحرارة في الداخل، وارتفاعها بشكل طفيف على الجبال، وانخفاضها بشكل طفيف على الساحل، مع بقاء ظهور الضباب الكثيف على المرتفعات المتوسطة، وانعدام الرؤية بشكل كلي.

الخميس: قليل الغيوم إلى غائم جزئيًا أحيانًا، مع انخفاض بدرجات الحرارة على الساحل، وارتفاعها على الجبال وفي الداخل، مع بقاء تكون الضباب الكثيف على المرتفعات المتوسطة ورؤية سيئة.

- درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 27 إلى 33 درجة، على الجبال من 19 إلى 28 درجة، في الداخل من 19 إلى 34 درجة.

- الرياح السطحية: جنوبية غربية، ناشطة أحيانًا سرعتها بين 15 و40 كم/س

- الانقشاع: متوسط على الساحل، سيء أحيانًا على المرتفعات بسبب الضباب

- الرطوبة النسبية على الساحل: بين % 65 و80 %

- حال البحر: مائج الى هائج، ارتفاع الموج بين (1 متر و1.5 متر)

- حرارة سطح الماء: 29°م

- الضغط الجوي: 754 ملم زئبق

- ساعة شروق الشمس: 05,33   

- ساعة غروب الشمس: 19,52


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل