بالمسيّرات الانقضاضية.. حزب الله ينفذ هجوماً على مربض مدفعية الاحتلال في "بيت هلل"

السبت 06 تموز , 2024 10:37 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله، اليوم السبت، شنّها هجوماً جوياً بمسيّرات انقضاضية ‌‏على مربض المدفعية التابع للكتيبة 403 التابع للفرقة 91 في "بيت هلل" شرق "كريات شمونة"، مضيفةً أنّ المسيرات أصابت أهدافها بدقة، ما أدّى إلى اشتعال النيران فيها.

وقال بيان المقاومة إنّ استهداف "بيت هلل" جاء دعماً للشعب الفلسطيني الصامد وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، ورداً على اعتداء  الاحتلال الإسرائيلي، يوم أمس الجمعة، على القرى والمدنيين في لبنان.

المربض المستهدف غير مرئي من الحدود اللبنانية

بدورها، قالت مراسلة الميادين في جنوب لبنان إنّ "الطائرات الحربية الإسرائيلية تحاول اعتراض مسيرات وصواريخ المقاومة في أجواء "كريات شمونة".

وأشارت مراسلتنا إلى أنّ "مربض المدفعية الذي استهدفته المقاومة هو الذي اعتدى بالأمس على قرى كفرتبنيت ويحمر الشقيف".

وتابعت أنّ "المربض يقع جنوب مستوطنة بيت هلِل بإصبع الجليل وهو غير مرئي من الحدود اللبنانية"، لافتةً إلى أنّ "المقاومة كانت استهدفت هذا المربض في 13 أيار/مايو الماضي، بسربٍ من المُسيّرات وأوقعت خسائر في صفوف الاحتلال".

وأمس الجمعة، وفي إطار الرد على اعتداء الاحتلال، وتحديداً على بلدتي يحمر الشقيف ‏وكفرتبنيت الجنوبيتين، استهدفت المقاومة مقر قيادة "الفرقة الـ91" في "الجيش" الإسرائيلي، والمستحدث في ثكنة "إييليت"، ومقر قيادة "اللواء 769" ‏في ثكنة "كريات شمونة"، بصليات من صواريخ "الكاتيوشا"، الأمر الذي أدّى إلى إصابة جنديين إسرائيليين.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل