أكثر من 200 صاروخ وسربٌ من المسيرات.. حزب الله يقصف مقار الاحتلال في الجليل والجولان

الخميس 04 تموز , 2024 12:40 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله، اليوم الخميس، قصفها بأكثر من 200 ‏صاروخ، وبسربٍ من المسيرات عدّة مقار عسكرية للاحتلال.

وذكرت المقاومة في بيانها، أنّ هذه العمليات جاءت في إطار الرد على عملية الاغتيال في صور، والتي استهدف فيها قائد وحدة عزيز، الشهيد محمد نعمة ناصر.

وشملت الاستهدافات مقر قيادة الفرقة "91" المستحدث في ثكنة "اييلايت"، ومقر ‏قيادة اللواء المدرع السابع في ثكنة "كاتسافيا"، بالإضافة إلى مقر قيادة كتيبة المدرعات التابع للواء ‏السابع في ثكنة "غاملا".

كذلك، استهدفت المقاومة مقر قيادة الفرقة 210 (فرقة الجولان) في قاعدة نفح، ومقر ‏فوج المدفعية التابع للفرقة "210" في ثكنة "يردن".

واستكمالًا للرد ‌‏على الاعتداء ‏والاغتيال الذي نفذه الاحتلال في منطقة الحوش في مدينة ‏صور، أعلنت المقاومة في بيانٍ آخر، شنّها هجوماً جوياً، بسرب من ‏المسيرات الانقضاضية على عدّة مقار للاحتلال.

وبيّنت المقاومة أنّ هجوماً بالمسيرات شمل مقر قيادة الفرقة "91" المستحدث في ثكنة "اييلايت"، ومقر ‏قيادة اللواء المدرع السابع في ثكنة "كاتسافيا"، ومقر قيادة المنطقة الشمالية في قاعدة ‏"دادو".

كذلك، استهدفت مسيرات المقاومة قاعدة استخبارات المنطقة الشمالية "ميشار"، ومقر قيادة لواء "حرمون 810" في ‏ثكنة "معاليه غولاني"، بالإضافة إلى القاعدة الرئيسية الدائمة لفرقة "146 ايلانيا"، ومقر لواء "غولاني" ‏ووحدة "إيغوز" في ثكنة "شراغا".‏

وفي وقتٍ سابق من اليوم، أعلنت المقاومة استهداف تموضع مستحدث لجنود الاحتلال الإسرائيلي في مستعمرة ‏"كفربلوم"، عبر صلية من صواريخ الكاتيوشا، وذلك رداً ‏على ‌‏‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة، ‏وخصوصاً بلدة شبعا وإصابة امرأة مدنية.

وأمس، نفّذت المقاومة  4 عمليات، في  إطار الرد ‏على الاعتداء ‏والاغتيال الذي نفّذه الاحتلال، حيث أعلنت قصف مجاهديها مقر قيادة فرقة الجولان 210 في ثكنة "نفح" ومقر الدفاع ‏الجوي والصاروخي في ثكنة "كيلع" بمئة صاروخ كاتيوشا. 

كما قصفت المقاومة، في إطار ردّها، مقر الكتيبة التابعة لسلاح ‏البر في ثكنة "كيلع"، وأيضاً مقر قيادة "اللواء 769" في ثكنة "كريات شمونة" بصواريخ ‏فلق، بالإضافة إلى استهدافها ثكنة زرعيت بصواريخ ‏بركان.‏

وزفّت المقاومة، أمس الأربعاء، الشهيد المجاهد القائد محمد نعمة ناصر "الحاج أبو نعمة"، من مواليد عام 1965، من بلدة حداثا في جنوبي لبنان، شهيداً على طريق القدس، وذلك بعدما استشهد في إثر استهداف مسيّرة إسرائيلية سيارة كان يستقلّها، قرب المستشفى الإيطالي في مدينة صور الجنوبية. 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل