الثبات ـ لبنان
أكّد مرجع سياسي لصحيفة "الجمهورية" أنه لا جديد على صعيد الملف الرئاسي، لافتًا إلى أنه حصلت حراكات في الفترة الماضية وانتهت كما بدأت، ولم يتحقق منها ما يمكن أن يشجع أو يُبنى عليه. ونفى أن يكون هناك أي تحرّك جديد للجنة الخماسية.
وردًا على سؤال عن مصير مبادرة رئيس المجلس النيابي نبيه بري، قال المرجع: "الرئيس بري متمسك بمبادرته لأنّها تحدّد المخرج التوافقي اللازم للأزمة الرئاسية. وهي تحظى بإجماع دولي عليها، وقد عبّرت عن ذلك اللجنة الخماسية، كما أنّها تحظى بشبه إجماع داخلي ما خلا بعض الأطراف التي تصرّ على التغريد خارج سرب التوافق، وفي أي حال، مبادرة بري قائمة، وفي نهاية المطاف كل الأطراف سيعودون اليها".
رئيس مجلس النواب نبيه بري: كن في الفتنة كابن اللبون
“تيار المقاومة اللبناني”: الحكومة تخلت عن جزء من الأرض والشعب وندعو الوزراء الوطنيين الى الإنسحاب منها
النائب قبلان: هل هذه الصورة قديمة أم جديدة؟
الخارجية الأميركية تنشر بنود اتفاق "الإطار الثلاثي" بين الولايات المتحدة و لبنان و"إسرائيل"