المقاومة تخوض اشتباكات ضارية مع الاحتلال في طولكرم.. وتفجّر حقل ألغام في آلياته وجنوده

الإثنين 01 تموز , 2024 09:00 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

تتواصل الاشتباكات المسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال في مخيم نور شمس للاجئين شرق طولكرم في الضفة الغربية بعد اقتحام الاحتلال الإسرائيلي مدينة طولكرم فجر اليوم الاثنين.

وأفادت مراسلة الميادين في فلسطين المحتلة بأن أعداداً كبيرةً من آليات الاحتلال ترافقها جرافتان عسكريتان اقتحمت المدينة من محورها الغربي، وجابت شوارعها الرئيسية، فيما استهدفتهم المقاومة بعبوات محلية الصنع خلال اقتحامهم المخيم.

وأقر "الجيش" الإسرائيلي بانفجار عبوة ناسفة بآلية عسكرية تابعة له من نوع "بانتر" في مخيم نور شمس خلال عملية الاقتحام، فيما تحدثت وسائل إعلام إسرئيلية عن إصابة جندي بجروح.

سرايا القدس - كتيبة طولكرم قالت إنّ مجاهديها يتصدون لقوات الاحتلال بصليات كثيفة من الرصاص والعبوات المتفجرة، مؤكدة أنّ مجاهديها يواصلون نصب كمائن لقوات الاحتلال وتحقيق إصابات في صفوفها.

كتائب شهداء الأقصى - طولكرم، من جهتها، قالت إنّ مجاهديها فجروا عدداً من العبوات شديدة الانفجار المعدة مسبقاً في عدد من آليات الاحتلال وجنوده، محققين إصابات مباشرة.

وكانت قوات الاحتلال قد فرضت حصاراً على مخيم نور شمس، ودهمت عدداً من المنازل في محيط المخيم، ووزعت القناصة على أسطح المباني المرتفعة.

وفي هذا السياق، أفادت مراسلة الميادين في فلسطين المحتلة يوم أمس الأحد بتنفيذ الاحتلال الإسرائيلي عملية اغتيال استهدفت مقاوماً من خلال قصف أحد المنازل في طولكرم وإصابة آخرين وصلوا إلى مستشفى طولكرم الحكومي، فيما ذكرت مصادر فلسطينية أن الشاب الشهيد هو سعيد الجابر من كتيبة طولكرم التابعة لـ"سرايا القدس"، وهو مطاردٌ كان قد نجا من عدّة محاولات اغتيال.

وبالتزامن مع حرب الإبادة البشرية في قطاع غزة، صعّد الاحتلال عدوانه على الضفة الغربية من خلال تنفيذه اقتحامات يومية لمدن الضفة ومخيماتها، وتنفيذه حملات اعتقال واسعة، إضافة إلى توسيعه الاستيطان.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل