الطقس غدًا غائم جزئيًا مع استقرار في الحرارة

الأربعاء 26 حزيران , 2024 01:14 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غدًا، غائمًا جزئيًا مع ضباب على المرتفعات واستقرار في درجات الحرارة على الساحل، وتبقى نسبة الرطوبة مرتفعة مما يزيد من الشعور بالحر، بينما تنخفض في الداخل وعلى المرتفعات، لكنها تبقى أعلى من معدلاتها الموسمية، كما تنشط الرياح أحيانًا، ويتوقع تساقط الرذاذ بشكل متفرق بخاصة على الجبال الشمالية خلال الليل.

وجاء في النشرة الآتي:

-الحالة العامة: لا يزال لبنان والحوض الشرقي للمتوسط تحت تأثير كتل هوائية حارة مصدرها شبه الجزيرة العربية والعراق، والتي تؤدي إلى ارتفاع في درجات الحرارة بخاصة في المناطق الداخلية، حيث تتخطى معدلاتها الموسمية مع نسبة رطوبة مرتفعة على الساحل مما يزيد من الشعور بالحر حتى يوم السبت، حيث تبدأ بالانحسار تدريجيًا وتنخفض درجات الحرارة يوم الأحد وتعود إلى معدلاتها الموسمية.

ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر حزيران في بيروت بين 22 و30، طرابلس بين 20 و29، وفي زحلة بين 16 و32.

وحذرت المصلحة من التعرض لأشعة الشمس ومن اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية الداخلية ومن ترك الأطفال والمواد القابلة للاشتعال في السيارات المقفلة.

-الطقس المتوقع في لبنان:

الأربعاء: غائم جزئيًا مع ضباب على المرتفعات وارتفاع بسيط في درجات الحرارة بخاصة في المناطق الداخلية حيث تلامس الـ 38 درجة، كما تبقى نسبة الرطوبة مرتفعة بخاصة على الساحل مما يزيد من الشعور بالحر.

الخميس: غائم جزئيًا مع ضباب على المرتفعات واستقرار في درجات الحرارة على الساحل وتبقى نسبة الرطوبة مرتفعة مما يزيد من الشعور بالحر، بينما تنخفض في الداخل وعلى المرتفعات لكنها تبقى أعلى من معدلاتها الموسمية، كما تنشط الرياح أحيانًا ويتوقع تساقط الرذاذ بشكل متفرق بخاصة على الجبال الشمالية خلال الليل.

الجمعة: غائم جزئيًا مع ضباب على المرتفعات وارتفاع طفيف في درجات الحرارة بخاصة في المناطق الساحلية والتي تصبح أعلى من معدلاتها الموسمية، مع بقاء نسبة الرطوبة مرتفعة، مما يزيد من الشعور بالحر. كما تنشط الرياح أحيانًا ابتداء من بعد الظهر، ويتوقع تساقط الرذاذ بشكل متفرق في المناطق الشمالية خلال الفترات الصباحية والليلية.

السبت: غائم جزئيًا مع بداية انخفاض تدريجي في درجات الحرارة بخاصة في المناطق الجبلية والداخلية، مع ضباب على المرتفعات ورياح ناشطة أحيانًا.

-الحرارة على الساحل من 26 إلى 31 درجة، فوق الجبال من 19 إلى 27 درجة، في الداخل من 21 إلى 36 درجة. 

-الرياح السطحية: جنوبية غربية إلى غربية نهارًا، متقلبة ضعيفة ليلًا، سرعتها بين 10 و30 كم/س.

-الانقشاع: متوسط على الساحل، سيئ أحيانًا على المرتفعات المتوسطة بسبب الضباب.

-الرطوبة النسبية على الساحل:  بين 70  و90 %

-حال البحر: متوسط ارتفاع الموج، حرارة سطح الماء:  28 درجة.

-الضغط الجوي:  755 ملم زئبق

-ساعة شروق الشمس:  5,28

-ساعة غروب الشمس:  19،53


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل