هاشم: باسيل أبدى مرونة أمام الرئيس بري للوصول إلى تفاهم لانتخاب رئيس

الأربعاء 12 حزيران , 2024 11:57 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

علّق عضو كتلة التنمية والتحرير النائب قاسم هاشم على المرونة الواضحة التي أبداها رئيس تكتل لبنان القوي النائب جيران باسيل من خلال ما طرحه من مبادرة أو محاولة تقارب تصب في إطار الإيجابية.

 وأوضح هاشم في حديث إذاعي أن" باسيل أبدى أمام الرئيس نبيه بري قبولًا بمبدأ التشاور والتلاقي للوصول إلى تفاهم لانتخاب رئيس وقد قال ذلك بشكل علني"، معتبرًا أن "هذه المرونة قد تؤدي الى جلسة حوار".

وأشار إلى أن "الرئيس بري ينتظر أن تستكمل كل الاتصالات وأن يصبح هناك مروحة واسعة من المؤيدين تصل إلى حد 86 نائبًا، يكونون قادرين على الانتقال الى المجلس بعد الانتهاء من التشاور والتفاهم على مرشح أو أكثر وفقا لمعايير محددة".

وقال: "عندئذ ستكون هناك جلسات بدورات مفتوحة لا كما يحاول البعض التسويق له أي جلسة بدورات متتالية، لأن هذا الأمر يعطل عمل المجلس". 

وعن توسع دائرة الحرب بعد الاعتداء أمس على بلدة جويا، قال إننا "في حرب مع العدو مهما حاول البعض توصيفها ومسارها مفتوح والتوسع الجغرافي تعدى حدود جويا وصولا الى بعلبك الهرمل والحدود اللبنانية السورية منذ أيام"، معتبرًا أن" وقف الحرب بناء على قرار مجلس الأمن الدولي منوط بما ستثمر عنه الاتصالات الجارية، وما إذا كانت التوجهات نحو هدنة واضحة تنعكس على الوضع الداخلي".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل