ليبيا: اختفاء النائب إبراهيم الدرسي بعد اقتحام منزله في بنغازي

السبت 18 أيار , 2024 10:30 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

أعلنت وزارة الداخلية الليبية التابعة للحكومة المكلفة من البرلمان شرقي البلاد، اليوم السبت، اختفاء عضو مجلس النواب الليبي إبراهيم الدرسي في مدينة بنغازي، نافيةً ما يتداول من أخبار حول مقتله.

وقالت وزارة الداخلية الليبية في بيان صحافي حصلت وكالة "سبوتنيك" على نسخة منه، إنّ "مديرية أمن بنغازي تلقت بلاغاً حول اختفاء عضو البرلمان إبراهيم الدرسي إثر الدخول إلى منزله وسرقته في ساعات متأخرة من الليل".

وأكدت وزارة الداخلية الليبية أنها "اتخذت خطوات فورية للتحقيق في هذه الحادثة، وتم تكليف مدير أمن بنغازي وجهاز الأمن الداخلي وجهاز البحث الجنائي بفتح تحقيق شامل وعاجل للوقوف على ملابسات اختفاء الدرسي".

ونفت وزارة الداخلية في بيانها "بشكلٍ قاطع الأخبار المتداولة حول مقتله" ، مؤكدةً  أنّ "هذه الأخبار غير صحيحة تماماً"، داعيةً وسائل الإعلام والمواطنين إلى "عدم الانسياق وراء الشائعات غير الموثوقة".

ونقلت وسائل إعلام ليبية عن مصادر برلمانية تؤكد فقدان الاتصال مع الدرسي.

وقالت بوابة "الوسط" الليبية إنّ نائباً برلمانياً أكد "فقدان الاتصال بزميله الدرسي منذ مساء الخميس"، مضيفةً أن "البرلماني الذي فضل عدم نشر اسمه أكد أنه جرى العثور على سيارة الدرسي في منطقة سيدي فرج شرقي بنغازي".

وأشارت إلى أن البرلماني كشف أنّ "الدرسي حضر الاحتفالية التي شهدتها بنغازي أمس لإحياء ذكرى معركة الكرامة، وكان بخير حتى بعد الساعة الثامنة مساءً، ومن ثم أصبحت هواتفه لا تجيب ومن ثم أغلقت"، مشيراً إلى "إبلاغ الجهات الأمنية المختصة في المدينة، للبحث عنه ومعرفة مصيره".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل