مصر: "مجموعة الشهيد محمد صلاح" تتبنى قتل رجل أعمال"إسرائيلي" في الإسكندرية

الأربعاء 08 أيار , 2024 08:14 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

أعلنت هيئة البث "الإسرائيلية" العامة، مساء الثلاثاء، مقتل رجل أعمال إسرائيلي في مدينة الإسكندرية المصرية، بينما تحقق وزارة خارجية الاحتلال في الحادث.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأنّ رجل الأعمال الذي قُتل هو زيف كيفر.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية إنّ المقتول دخل مصر بجواز سفر كندي، مضيفةً أنّه صاحب شركة تصدير خضراوات وفواكه.

وانتشر، في مواقع التواصل الاجتماعي، بيان باسم مجموعة تُدعى "طلائع التحرير - مجموعة الشهيد محمد صلاح"، تبنّت "قتل العميل الإسرائيلي المجرم زيف كيفر".

وأضافت المجموعة، في البيان، أنّ كيفر "يتّخذ بعض الأعمال التجارية غطاءً لممارسة نشاطه في جمع المعلومات، وتجنيد ضعاف النفوس لمصلحة جهاز الموساد".

وأكدت أنّ ما أوردته بشأن نشاط كيفر يأتي بناءً على تقدير معلوماتي دقيق، مشيرةً إلى أنّها ستنشر تفاصيل هذا التقدير تباعاً، "وفقاً لما يسمح به الظرف الأمني".

وفي الـ8 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، قُتل 3 إسرائيليين على الأقل من جراء إطلاق عنصر من الشرطة المصرية النار عليهم في منطقة عمود السواري، في الإسكندرية أيضاً.

يُذكَر أنّ محمد صلاح هو مجنّد مصري، استشهد في عمر 23 عاماً، بعد أن قتل 3 جنود إسرائيليين بالرصاص، وجرح رابعاً، في الـ3 من حزيران/يونيو الماضي، بينما كان يؤدي خدمته العسكرية في منطقة سيناء.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل