رياح خماسينية حارة ومغبرة غدًا ودرجات الحرارة فوق معدلاتها الموسمية

الإثنين 22 نيسان , 2024 12:37 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غدًا، قليل الغيوم إلى غائم جزئيًا بسحب مرتفعة مع ارتفاع في درجات الحرارة والتي تصبح فوق معدلاتها الموسمية وانخفاض في نسبة الرطوبة.

وجاء في النشرة الآتي:

- الحال العامة: طقس ربيعي معتدل يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط مع درجات حرارة ضمن معدلاتها الموسمية حتّى يوم غد الثلاثاء، حيث تتأثر المنطقة برياح خماسينية حارة ومغبرة مصدرها مصر تؤدي إلى ارتفاع ملموس في درجات الحرارة التي تبلغ ذروتها يوم الخميس حيث تتخطّى ال33 درجة على الساحل وفي الداخل، وتنحسر تدريجيًا يوم الجمعة.

ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر نيسان/أبريل في بيروت بين 15 و24، في طرابلس بين 13 و23، وفي زحلة بين 9 و22 درجة.

- الطقس المتوقع في لبنان:

الاثنين: مشمس إجمالًا مع ضباب محلي على المرتفعات وارتفاع في درجات الحرارة على الجبال وفي الداخل، بينما تبقى دون تعديل على الساحل، كما تنشط الرياح أحيانا جنوب البلاد مساء.

الثلاثاء: قليل الغيوم إلى غائم جزئيا بسحب مرتفعة مع ارتفاع في درجات الحرارة والتي تصبح فوق معدلاتها الموسمية وانخفاض في نسبة الرطوبة.

الأربعاء: غائم جزئيا بسحب مرتفعة مع ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة والتي تتخطّى معدلاتها الموسمية بحدود ال 6 درجات مترافقة بنسبة رطوبة منخفضة ورياح ناشطة احيانا، محملة بطبقات خفيفة من الغبار.

الخميس: غائم جزئيا إلى غائم أحيانا بسحب مرتفعة مع استمرار درجات الحرارة بالارتفاع بحيث تتخطّى ال ٣٣ درجة على الساحل وفي الداخل، وبقاء نسبة الرطوبة منخفضة، كما تنشط الرياح محليا وتصل سرعتها لحدود ال65 كلم/س مع غبار في الأجواء يؤدي إلى سوء في الرؤية أحيانا.

- الحرارة على الساحل من 17 إلى 25 درجة، فوق الجبال من 14 إلى 24 درجة، في الداخل من 9 إلى 31 درجة.

- الرياح السطحية: شمالية غربية إلى شمالية شرقية، سرعتها بين 10 و30 كم/س.

- الانقشاع: متوسط إجمالا، يسوء احيانا على المرتفعات المتوسطة بسبب الضباب.

- الرطوبة النسبية على الساحل: بين 60 و75%.

- حال البحر: منخفض ارتفاع الموج، حرارة سطح الماء: 21 درجة

- الضغط الجوي: 765 ملم زئبق


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل