رئيس أركان الحشد الشعبي العراقي: نحن جزء أساسي من معركة غزة وفلسطين

الجمعة 05 نيسان , 2024 12:59 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

أعلن رئيس أركان هيئة الحشد الشعبي العراقي عبد العزيز المحمداوي - أبو فدك أن الحشد جزء أساسي من معركة غزة وفلسطين. 

وخلال مسيرات يوم القدس العالمي في طهران، أكد أبو فدك أن كيان الاحتلال الإسرائيلي الذي عجز أمام غزة وفصائل المقاومة في 6 أشهر من الحرب، يحاول الآن الوقوف أمام الجمهورية الاسلامية وهذا انتحار وإعلان انهيار. 

وعلى صعيد الحرب على القطاع، أكد أبو فدك أنّ غزّة منتصرة مشيراً إلى أنّ ما يحصل الآن في محور المقاومة في اليمن والعراق وفلسطين وايران هو إعلان زوال "إسرائيل".  

وفي ما يتعلق بمشاركته بيوم القدس العالمي، أوضح أبو فدك أنه جاء ليعزي الشعب الإيراني وقائد الثورة والجمهورية الإسلامية السيد علي خامنئي بشهداء العدوان على القنصلية الإيرانية في إيران ولا سيما العميد محمد رضا زاهدي. 

وأضاف أنّ "الشهادة لا تختلف كثيراً عن النصر بالنسبة لنا والقائد أبو مهدي معروف لنا ومجهول لدى الآخرين". 

النخالة في طهران 

وشارك الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين زياد النخالة، في مسيرات يوم القدس في طهران، حيث قال من هناك إنّ  "كل جبهات محور المقاومة مُوحّدة اليوم ضد العدو الصهيوني وبهذه الجبهات سوف ننتصر، إضافةً إلى صمود الشعب الفلسطيني ومقاومته".

وتابع النخالة أنّ "محور المقاومة قوي وما يجري الآن في جنوب لبنان وفي اليمن ومن عمليات في العراق يؤكد وحدة المحور وقوّته واستعداده إلى أبعد مدىً في قتال "إسرائيل".

وخلال فعاليات يوم القدس صرّح وزير الدفاع الإيراني  محمد رضا آشتياني للميادين أن كيان الاحتلال الإسرائيلي سوف يتلقى صفعة قوية لاغتياله المستشارين الإيرانيين في دمشق. 

وقال بشأن الحرب على غزّة، إن الشعب الفلسطيني سيحقق النصر النهائي، لافتاً إلى أنّ جميع شعوب العالم وقوى المقاومة في المنطقة اليوم يساندون الشعب الفلسطيني. 

وانطلقت في إيران مسيرات يوم القدس العالمي، بالتزامن مع وصول جثامين شهداء العدوان الإسرائيلي على قنصلية البلاد في دمشق. 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل