لجنة التحقيق الروسية: هواتف المتورطين في هجوم موسكو تدل على ارتباطهم بأوكرانيا

الجمعة 05 نيسان , 2024 09:38 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

أكّدت لجنة التحقيق الفيدرالية الروسية، اليوم الجمعة، أنّها تمكنت من الحصول على بيانات من هواتف المتهمين بالهجوم الإرهابي على قاعة "كروكوس سيتي"، الذي وقع مساء يوم 22 آذار/مارس الماضي.

وكتبت اللجنة عبر صفحتها على "تيلغرام": "حصل التحقيق على معلومات من هواتف المتهمين بالهجوم الإرهابي على قاعة كروكوس سيتي.. وسمحت نتائج تحليل البيانات من الهواتف المحمولة، التي حاول الإرهابيون تحطيمها، بالحصول على معلومات مهمة تخص التحقيق في ملابسات الإعداد للجريمة".

وأضافت اللجنة: "في هاتف الإرهابي، تم العثور على صور لأشخاص يرتدون زياً مموهاً، ويحملون العلم الأوكراني على خلفية المنازل المدمرة، وطابع بريدي أوكراني مرفق بإيماءة بذيئة".

كذلك، أكّدت اللجنة أنّ هذه البيانات من الممكن أن تشير إلى وجود صلة بين العمل الإرهابي، والعملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا.

وقبل يومين، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أنّ التهديدات الداخلية والخارجية لروسيا غالباً ما تكون مرتبطة ببعضها، وأنّ موسكو ستصل إلى جميع العملاء والمستفيدين من الهجوم الإرهابي في "كروكوس"، وأنّها لن تكتفي بالمنفذين المباشرين.

وفي وقتٍ سابق، أكّدت لجنة التحقيقات الروسية، أنّها حصلت على دليلٍ يثبت وجود صلة لأوكرانيا بمنفذي الهجوم الذي استهدف مركز التسوّق "كروكوس سيتي"، مشيرةً إلى أنّها اعتقلت مشتبهاً فيه متهماً بالمشاركة في "تمويل" هجوم موسكو.

وأسفر الهجوم، الذي تبنّاه تنظيم "داعش" الإرهابي، عن مقتل 137 شخصاً، بحسب ما أعلنت لجنة التحقيقات. فيما أعلن الكرملين اعتقال الأمن الفدرالي الروسي 11 شخصاً، متورطين في الهجوم الإرهابي، بينهم 4 شاركوا فيه بصورة مباشرة.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل