صنعاء: الأسلحة الثقيلة غير مُجدية أمامنا.. وخططنا العسكرية أحدثت تحولاً استراتيجياً

الأربعاء 27 آذار , 2024 10:49 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

أكّد نائب رئيس حكومة صنعاء لشؤون الدفاع والأمن، جلال الرُّوَيشان، اليوم الأربعاء، أنّ هناك تحوّلاً استراتيجياً في تكتيكات المعركة العسكرية أثبته اليمن، إذ إنّ الأسلحة الثقيلة والنووية وحاملات الطائرات "لم تعد مُجدية".

وأشار الرُّوَيشان إلى أنّ الولايات المتحدة وبريطانيا "اعتمدتا استراتيجية مفادها أنّ أدواتهما ستمنع وصول صنعاء إلى البحار، لكنّ صنعاء فاجأتهما ووصلت إلى المحيط الهندي".

وقال إنّ "انعدام القيمة العسكرية للعملاء، من المخاء إلى عدن إلى حضرموت، سيجعلنا نرى قريباً التخلّي عنهم"، وأضاف: "لم يكونوا يوماً محلّ ثقة".

ويأتي ذلك في وقت ٍتواصل القوات المسلّحة اليمنية استهداف سفن الاحتلال أو المتجهة إلى موانئه، إذ أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمينة، العميد يحيى سريع، أمس الثلاثاء، تنفيذ 6 عمليات عسكرية خلال الساعات الـ72 الماضية، بالصواريخ والمسيّرات في البحر الأحمر.

وأكّد أنّ "القوات البحرية والقوة الصاروخية نفّذتا 4 عمليات مشتركة على 4 سفن، منها سفينتان أميركيتان في البحر الأحمر وخليج عدن".

ومع مرور 10 أعوام على العدوان الأميركي السعودي الإماراتي، أكّد قائد حركة أنصار الله، السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، أنّ الشعب اليمني "قادم بالقدرات العسكرية المتطورة لحماية اليمن، ومساندة الشعب الفلسطيني المظلوم، والتصدي لمؤامرات الأعداء".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل