بمسيّرة وصواريخ.. استهداف قاعدة "خراب الجير" الأميركية في سورية

الأحد 24 آذار , 2024 11:03 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

أفادت مصادر الميادين في سورية، اليوم الأحد، بسماع دوي عدة انفجارات داخل قاعدة مطار خراب الجير الأميركية في المالكية في ريف الحسكة الشمالي، شمالي شرقي سوريا.

وأكّدت المصادر أنّ الأصوات ناتجة عن استهداف قاعدة القوات الأميركية في مطار خراب الجير بـ3 صواريخ سقطت بداخلها وفي محيطها، لافتةً إلى أنّ الهجوم الصاروخي تلاه استهداف آخر للقاعدة بطائرةٍ مُسيّرة، من دون معلومات عن حجم الخسائر.

ويسجّل هذا العام ارتفاعاً ملحوظاً في وتيرة الاستهدافات ضدّ القواعد الأميركية في سوريا والعراق، التي لم تتوقّف منذ انطلاق ملحمة "طوفان الأقصى" في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023.

ودفعت هذه الهجمات الأميركيين، طيلة الأشهر الفائتة، إلى استقدام عددٍ كبير من دفعات الأسلحة والمعدات الدفاعية، المنقولة براً عبر معابر بين شمال العراق ومناطق سيطرة "قسد" شمالي شرقي سوريا، أو جواً عبر قاعدة مطار خراب الجير، والتي استقبلت أكثر من عشر دفعات من الأسلحة والمعدات الأميركية، ترافقت مع تنفيذ عدد كبير من التدريبات بالذخيرة الحية، واختبار جاهزية الأسلحة.

وتشكل هذه الاستهدافات ضغطاً على الإدارة في البيت الأبيض، إذ ذكرت الشبكة "سي أن أن" البريطانية، في وقتٍ سابق، أنّ الاحتمال المتزايد للخسائر في صفوف الجنود الأميركيين يُمثّل أزمةً خارجية جديدة غير مُرحّب بها، ولا سيما في موضوع إعادة انتخاب الرئيس، جو بايدن.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل