عدوان أميركي - بريطاني جديد يستهدف بغارتين محافظة الحُدَيدة غربي اليمن

الجمعة 22 آذار , 2024 11:06 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

أفاد مراسل الميادين، اليوم الجمعة، عن عدوان أميركي - بريطاني جديد استهدف محافظة الحُدَيدة الساحلية، المطلّة على البحر الأحمر، غربي اليمن. 

وفي التفاصيل،  أنّ العدوان استهدف بغارتين مزرعة سُرْدُّد في منطقة الكَدَن بمديرية الضَّحي شمالي شرقي محافظة الحُدَيدة. 

وكان العدوان الأميركي - البريطاني، قد شنّ الاثنين، 10 غارات على منطقتي الجَبّانَة والفازة في محافظة الحديدة أيضاً. 

وسبق ذلك استهداف العدوان عبر غارة مديرية التعزية شمالي محافظة تعز، جنوبي غربي اليمن.

ويعدّ اليمن واحداً من أهم جبهات الإسناد للمقاومة الفلسطينية في وجه العدوان الإسرائيلي المستمر منذ 7 أكتوبر على قطاع غزة، من خلال فرضه حصاراً على السفن الإسرائيلية، وتلك المتوجّهة إلى كيان الاحتلال، وهو يواجه الاعتداءات الأميركية - البريطانية في محاولة لثنيه عن الضربات الموجعة التي يكبدها للاحتلال.

لكنّ صنعاء تؤكّد أنّ محاولات الولايات المتحدة كسر الحصار البحري ضد السفن المتجهة لموانئ فلسطين المحتلة ستبوء بالفشل، إضافةً إلى فشل الغارات التي ينفذها الأميركي والبريطاني على اليمن.

في هذا السياق، شدّد وزير الدفاع في حكومة صنعاء، محمد العاطفي، أنّ اليمن "يفرض بالقوّة قواعد اشتباك جديدة سيدفع ثمنها الأميركي والبريطاني والإسرائيلي، ومن يدور في فلكهم".

وقال العاطفي إنّ عمليات القوات البحرية اليمنية ضد السفن الأميركية والبريطانية الحربية أو التجارية "لن تتوقف، وسوف تستمرّ إن استمرّ تماديهم (الأميركيين والبريطانيين) المشبوه في مياه اليمن الإقليمية".

كما شدّد على أنّ اليمن "قادرٌ على انتزاع حقه والتعامل مع مجتمع دولي لا يحترم إلا القوي"، مشيراً إلى أنّ معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس، المساندة لطوفان الأقصى، ستنتصر حتماً".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل