كنعاني معلقاً على الدعوات الإسرائيلية لتقسيم إيران: ستدفن كغيرها من الرغبات الواهية

السبت 16 آذار , 2024 12:44 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

رأى المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني أنّ تصريحات الباحث والمحلل السياسي الإسرائيلي، مردخاي كيدار، حول تقسيم إيران تظهر بوضوح النوايا الشريرة لأعداء إيران.

ووصف كنعاني عبر حسابه على موقع "إكس"، اقتراح كيدار، المسؤول الأمني السابق في كيان الاحتلال، وعضو مركز "بيغن والسادات" للدراسات الإستراتيجية، حول تقسيم إيران إلى 6 دول، عبر تحريض المجموعات العرقية الإيرانية المختلفة، بالتصريحات الوقحة.

وأكد كنعاني أنّ "الجمهورية الإسلامية الإيرانية سمعت مثل هذا الكلام منذ أكثر من أربعة عقود، وأصبح قائلوه طعاماً للنمل الأبيض، وما زالت تواصل حياتها بثبات أكبر من أي وقت مضى".

وذكّر كنعاني بـ"حوالي 250 ألف شخص ضحّوا بحياتهم في السنوات الـ45 الماضية، من مختلف المجموعات العرقية التي تشكل جسد إيران الإسلامية الجميل، حتى تظل هذه الأرض موحدة وقوية ومتماسكة"، مضيفاً أنّ "الذين استشهدوا من أجل مجد إيران واقتدارها، هم رجال ونساء اجتمعوا من الشمال والجنوب والشرق والغرب والوسط ومن مختلف القوميات، تحت راية إيران الأبية".

وختم كنعاني بالتأكيد أنّ "الرغبة في تقسيم إيران، وغيرها من الرغبات الواهية التي سادت خلال الأربعين سنة الماضية، دُفنت مع مجرمين لم يتمكنوا من الوقوف في وجه حركة مقاومة شعبية في قطاع غزة، ولذلك يحاولون تعويض هزيمتهم بقتل النساء والأطفال عمداً".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل