القوات المسلحة اليمنية تعلن استهداف سفينة أميركية في البحر الأحمر

الثلاثاء 12 آذار , 2024 09:21 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، فجر اليوم الثلاثاء، استهداف السفينة الأميركية "Pinocchio" في البحر الأحمر بعددٍ من الصواريخ البحرية المناسبة، معلناً "تحقيق إصابة دقيقة".

وأكّد العميد سريع الاستمرار في منع الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة إلى فلسطين المحتلة، حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزّة.

وشدد على أنّ عمليات القوات اليمنية ستتصاعد خلال شهر رمضان المبارك، نصرةً ودعماً للشعب الفلسطيني المظلوم، وللأخوة المجاهدين في قطاع غزّة.

"عملياتنا العسكرية ستتصاعد خلال #شهر_رمضان نصرةً ودعماً للشعب الفلسطيني المظلوم ولإخواننا المجاهدين في #غزة"

المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد #يحيى_سريع #الميادين #طوفان_الأقصى #فلسطين #اليمن @army21ye pic.twitter.com/7FBjj3QBI1

بدوره، أفاد مراسل الميادين في العاصمة اليمنية صنعاء بأنّ "مآذن المساجد، تصدح ببيان القوات المسلحة بصوت المتحدّث باسمها العميد يحيى سريع".

من ناحيتها، قالت القيادة المركزية الأميركية إنّ القوات اليمنية أطلقت من اليمن صاروخين باليستيين باتجاه السفينة التجارية "بينوكيو" في البحر الأحمر.

وأمس الاثنين، أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية أنّها تلقّت بلاغاً عن حدث جديد على بعد 71 ميلاً بحرياً، جنوب غرب الصليف باليمن.

وتواصل القوات المسلحة اليمنية، عملياتها في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن، مستهدفةً السفن الإسرائيلية وتلك المتوجّهة إلى موانئ الاحتلال، دعماً لغزّة، ومستهدفةً أيضاً السفن الأميركية والبريطانية رداً على عدوانهما المتكرّر على اليمن.

وتتواصل التظاهرات الشعبية في المحافظات اليمنية دعماً لصمود الفلسطينيين، ووقوفاً ضد العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزّة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل