اليمن: نبارك التصعيد ضد "إسرائيل".. وأنشطتنا نصرةً لغزّة مستمرة في شهر رمضان

الجمعة 08 آذار , 2024 11:09 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

خرجت تظاهرات حاشدة في اليمن، اليوم الجمعة، تضامناً مع الشعب الفلسطيني، وتنديداً باستمرار مجازر الإبادة الإسرائيلية بحق أهالي قطاع غزّة.

ومنذ ساعات الصباح، خرج اليمنيون في محافظات صعدة ورَيْمَة ومأرب في أكثر من ميدان وساحة، وذلك، للأسبوع 22 على التوالي نصرةً للشعب الفلسطيني ومقاومته في غزّة، تحت شعار "انتصاراً لغزة ضرباتنا مُتصاعدة".

ورفع المتظاهرون رايات الحرية والأعلام الفلسطينية واليمنية، مرددين هتافات منها (أمتنا يا أمتنا.. الأقصى في ذمتنا)، (لا تراجع لا خذلان)، (ضرباتنا متصاعدة.. صنعاء وغزة واحدة) وغيرها من الشعارات.

رجل يمني يشارك في التظاهرات ضد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزّة في صعدة (تواصل اجتماعي)

وتتواصل التظاهرات في المحافظات اليمنية دعماً لصمود الفلسطينيين، ووقوفاً ضد العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزّة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

وبشأن المسيرات التي يشهدها اليمن نصرةً لغزّة، أكّد قائد حركة أنصار الله، السيد عبد الملك الحوثي، أمس الخميس، أنّ "التظاهرات والمسيرات والفعاليات الداعمة لغزّة تتكامل مع العمليات العسكرية، وتحمل أهميةً قصوى".

وقال السيد الحوثي: "نسعى لأن نُقدّم لفلسطين أكثر مما قدمناه إلى أنفسنا وبلدنا وشعبنا"، مضيفاً أنّ الشعب اليمني تحرّك لمساندة القضية الفلسطينية أكثر مما تحرك تجاه قضيته ونفسه ومظلوميته.

وبالأرقام، أكد السيد الحوثي أنّ المسيرات والمظاهرات في اليمن بلغت 2539 مظاهرة، والفعاليات 26770، والوقفات الشعبية والمجتمعية في اليمن بلغت 76051، والوقفات الطلابية في الجامعات والمدارس 148299، والأمسيات 40969.

وأمس، شهدت محافظة ذَمَار اليمنية، عرضاً شعبياً لخريجي الدفعة الرابعة من الدورات العسكرية المفتوحة من مديريات قبائل آنِس ضَوران وجبل الشرق وجهْران والمنار  ضمن قوات التعبئة العامة دفعة "طوفان الأقصى".

دعمٌ ثابت للعمليات ضد "إسرائيل"

واليوم، بارك بيان مسيرات محافظات صعدة وريمة ومأرب اليمنية تصعيد العمليات النوعية ضد العدو الإسرائيلي في جميع الجبهات الجهادية في اليمن ولبنان والعراق.

وأيضاً، بارك البيان "عمليات القوات المسلحة اليمنية باستهداف السفن الإسرائيلية والقطع العسكرية الأميركية والبريطانية".

وأعلن البيان "استمرار الأنشطة الشعبية المساندة لقطاع غزّة والمقاومة خلال شهر رمضان المبارك"، مشيداً بالمواقف المُشرّفة والإنسانية لبعض قادة دول العالم في رفض الجرائم الوحشية الصهيونية والأميركية بحق الشعب الفلسطيني.

كما حذّر "من استخدام المساعدات الإنسانية من قبل العدوين الإسرائيلي والأميركي كطُعمٍ واضح لقتل الفلسطينيين".

ودعا إلى "تفعيل سلاح المقاطعة للبضائع الأميركية والإسرائيلية والشركات الداعمة لهما، ولا سيما مع قُدوم شهر رمضان المبارك".

وأمس، أكّد السيد الحوثي أنّ القوات البحرية "استهدفت 61 سفينة في عملياتٍ مُعقّدة، ولا سيما أنّها تتحرك في أوساط البحر وبعيدة عن السواحل اليمنية".

وتواصل القوات المسلحة اليمنية، عملياتها في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن، مستهدفةً السفن الإسرائيلية وتلك المتوجّهة إلى موانئ الاحتلال، دعماً لغزّة، ومستهدفةً أيضاً السفن الأميركية والبريطانية رداً على عدوانهما المتكرّر على اليمن.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل