إعلام العدو : صواريخ حزب الله تتحدّى القبة الحديدية

الأربعاء 06 آذار , 2024 09:58 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

تحدثت وسائل الإعلام "الإسرائيلية" ، عن تحدي حزب الله، للقبة الحديدية عبر صليات الصواريخ الكبيرة التي يطلقها، كما حصل أمس في مستوطنة "كريات شمونة". 

وقال المعلق العسكري في "القناة 12" الإسرائيلية، نير دفوري، أنّ إطلاق حزب الله لصلية من 30 صاروخاً، نحو "كريات شمونة" أمس، لا يستهدف الإسرائيليين، من مستوطنين أو عسكريين، "وإنما يحاول حزب الله من خلالها تحدي القبة الحديدية".

ويشير نير ديفوري، إلى أنّ المقاومة في لبنان، تتعمد إطلاق صليات كبيرة من الصواريخ، في إطار محاولة لزيادة عدد الصواريخ التي تتجاوز القبة الحديدية.

ويلفت إلى أنه عندما يتم إطلاق عدد كبير من الصواريخ، "يصبح من الصعب التقاطها واعتراضها"، ويضيف ديفوري أن "حزب الله يحاول أيضاً، تحديد مكان بطاريات القبة الحديدية واستهدافها، ما قد يؤدي إلى إضرار تصعّب على سلاح الجو والدفاع الجوي، مواصلة اعتراض الصواريخ، وبهذا لا يسمح بعودة السكان الى الشمال".

وكانت المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله، قد ردّت، أمس الثلاثاء، على الاعتداءات الإسرائيلية على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية، وخصوصاً استهداف منزل ‏مدني واستشهاد امرأة وزوجها وابنهما في بلدة حولا.

وأفاد مراسل الميادين، بإطلاق أكثر من 50 صاروخاً من الأراضي اللبنانية في اتجاه إصبع الجليل، مؤكّداً أنّ أغلبية الصواريخ التي أُطلقت وصلت إلى أهدافها. 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل