سريع: القوات اليمنية استهدفت سفينة "إسرئيلية".. ونفذت عملية ضد سفن حربية أميركية

الإثنين 04 آذار , 2024 08:02 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، اليوم الاثنين، تنفيذ  القوات المسلحة عملياتٍ، استهدفت في إحداها سفينةً إسرائيلية في بحر العرب.

وقال سريع، في بيانٍ مقتضب، إنّ قوات بلاده المسلحة استهدفت السفينة الإسرائيلية "MSC SKY" في بحر العرب، عبر عددٍ من الصواريخ البحرية، مؤكداً أنّ "الإصابة كانت دقيقةً ومباشرة".

وكشف سريع أنّ عملية استهداف السفينة الإسرائيلية جاءت بعد ساعاتٍ فقط على تنفيذ ما وصفه بـ"عمليةٍ نوعية"، أطلقت خلالها القوة الصاروخية وسلاح الجوّ المُسيّر اليمني، عدداً من الصواريخ الباليستية والطائرات المُسيّرة ضد عددٍ من السّفن الحربية الأميركية في البحر الأحمر.

وذكر سريع، في البيان، أنّ هاتين العمليتين تؤكدان قدرة القوات المسلحة على استهداف السفن الحربية وغير الحربية، في آنٍ واحد.

وشدد على أنّ عمليات القوات المسلحة متصاعدة ومستمرة في البحر الأحمر وبحر العرب وخليج عدن وباب المندب، من أجل منع الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة، حتى وقف العدوان الإسرائيلي، ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة. 

وأكّد أنّ القوات المسلحة اليمنية "لن تتردد في تنفيذ مزيد من العمليات العسكرية في البحر الأحمر وبحر العرب، ضد كل الأهداف المعادية دفاعاً عن اليمن، وتأكيداً لمساندة الشعب الفلسطيني".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل