"القسام" تقصف من لبنان مقر قيادة وثكنة لجيش الاحتلال شمالي فلسطين المحتلة

الأربعاء 28 شباط , 2024 11:15 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

أعلنت كتائب "القسام"، الجناح العسكري لحركة حماس، أنّها قصفت من جنوب لبنان مقر قيادة اللواء الشرقي 769 "معسكر غيبور " و"ثكنة المطار في بيت هلل" شمال فلسطين المحتلة. 

وأكّدت "القسام"، أنّ هجومها على بيت هيلل تم برشقتين صاروخيتين مكونتين من 40 صاروخ "غراد"، وجاء رداً على المجازر بحق المدنيين في غزة، وعلى اغتيال القادة الشهداء وأخوانهم في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وأفاد مراسل الميادين في جنوب لبنان، بأنّ "صلية صواريخ أطلقت من لبنان باتجاه أصبع الجليل المحتل، وكريات شمونة".

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأنّ "مروحيات تابعة للجيش الاسرائيلي تخلي مصابين في الشمال على الحدود مع لبنان إلى المستشفيات".

كما ذكرت أنّ "الجيش الإسرائيلي ليس لديه حل للهجمات المضادة للدروع على الحدود مع لبنان".

واغتالت "إسرائيل" يوم  2 كانون الثاني/يناير، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري، من جرّاء عدوانٍ إسرائيلي في الضاحية الجنوبية لبيروت. 

وأسفر الاعتداء عن ارتقاء 6 أشخاص آخرين من قادة وكوادر حماس، من جراء استهداف مبنى بثلاثة صواريخ من طائرة مسيّرة، هم القائد القسامي سمير فندي - أبو عامر، القائد القسامي عزام الأقرع - أبو عبد الله، الشهيد محمود زكي شاهين، الشهيد محمد بشاشة، الشهيد محمد الريس، والشهيد أحمد حمود.

وبعد أيام على استشهاده، ردت "القسّام" على اغتيال العاروري، بقصفها لثكنة "ليمان" الإسرائيلية، في الجليل الغربي، شمال فلسطين المحتلة بـ 20 صاروخاً انطلاقاً من جنوب لبنان.

كما قامت المقاومة الإسلامية في لبنان، بدورها، بعمليتين رداً على اغتيال العاروري، هما استهداف مقرّ قيادة المنطقة الشمالية التابع لـ"جيش" الاحتلال الإسرائيلي، في مدينة صفد المحتلة، أي قاعدة "دادو"، وقاعدة "ميرون" ‏للمراقبة الجوية. 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل