سورية: مسيرات في مناطق سيطرة "تحرير الشام" مطالبة بإسقاط الجولاني

الثلاثاء 27 شباط , 2024 11:41 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

خرجت مسيرات، مساء اليوم الثلاثاء، جابت الشوارع الرئيسية في مدينتي عفرين ومارع، الخاضعتين لسيطرة مسلحي "الجيش الوطني" التابع لتركيا، والموالين لهيئة "تحرير الشام" في ريف حلب الشمالي، دعماً للتظاهرات المطالبة بإسقاط قائد الهيئة، أبو محمد الجولاني، وإسقاط الذراع الأمنية لها.

وخرجت التظاهرات في مناطق سيطرة هيئة "تحرير الشام"، والفصائل المسلحة المتحالفة مع الجولاني، شمالي غربي سوريا، وأهمها في مدينتي إدلب وسرمدا شمالي إدلب. 

ورفع المتظاهرون شعارات طالبت بإقالة الجولاني وإسقاط الذراع الأمنية للهيئة، كما طالب المتظاهرون بإخراج المعتقلين من سجون الهيئة. 

يُذكر أنه قبل أيام، استدعت الاستخبارات التركية بعض قادة "الجيش الوطني"، لاجتماع موسّع في أنقرة والذي استمر نحو 4 ساعات متواصلة، وذلك لإعادة هكيلة الجناح العسكري، والتحضير لطرد الفصائل الموالية للجولاني، في حال رفضت الالتزام بتعليمات القيادة الرئيسية لإدارة المناطق الخاضعة لنفوذها.

وكانت أبرز نتائج الاجتماع، حسبما علمت الميادين نت من مصادر محلية، البدء بإعادة هيكلة صفوف الفصائل المنضوية تحت قيادة "الجيش الوطني" شمالي حلب، إضافة إلى إرسال قوائم بأسماء كامل القيادات والعناصر المنضوين ضمن صفوف فصائل "تجمّع الشهباء" وحركة "أحرار الشام" الموالين لهيئة "تحرير الشام".

وجاء ذلك بعد تطورات الأحداث الأخيرة شمالي حلب بين الجيش التركي، وبعض فصائل الجيش الوطني الموالية لهيئة "تحرير الشام" في قرية قديران بريف مدينة الباب شمال حلب.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل