باتروشيف يلتقي كاسترو في كوبا: لضرورة التعاون الأمني بين البلدين

الثلاثاء 27 شباط , 2024 10:11 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

استقبل زعيم الثورة الكوبية راؤول كاسترو، أمس الاثنين، سكرتير مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف، الذي يزور هافانا، وبحث معه قضايا التعاون الروسي الكوبي في المجال الأمني.

وجاء في بيان صدر عن المكتب الصحفي لمجلس الأمن الروسي: "استقبل زعيم الثورة الكوبية راؤول كاسترو في هافانا، سكرتير مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف. وخلال اللقاء ناقش الجانبان، مختلف قضايا التعاون الروسي الكوبي في مجال الأمن".

ووفقاً للبيان، أكد نيكولاي باتروشيف لراؤول كاسترو، أنّ موسكو ستظل ملتزمة بروح الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

كما التقى باتروشيف خلال زيارته لهافانا، رئيس جمهورية كوبا، ميغيل دياز كانيل بيرموديز. وقال الرئيس الكوبي، خلال اللقاء، إن بلاده تتابع بارتياح الدور القيادي الذي يلعبه الرئيس فلاديمير بوتين على الساحة الدولية.

وطلب الرئيس الكوبي، نقل "أحر تحياته الأخوية" للرئيس الروسي. وأشار إلى أن روسيا تمكنت من الصمود في النزاع مع الناتو، والحفاظ على اقتصادها ومستوى رفاهية مواطنيها.

من جهته، أكّد باتروشيف، للرئيس الكوبي، على "الحوار المكثف بين كوبا وروسيا في مجموعة متنوعة من المجالات، والتي لا تتعلق فقط بقضايا الدفاع والأمن، وإنفاذ القانون، والعدالة، وأجهزة المخابرات، بل تشمل قضايا الاقتصاد كذلك".

وكان وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، قد زار كوبا في الـ20 من الشهر الحالي، في مستهل زيارته إلى أميركا الجنوبية،حيث التقى الرئيس الكوبي، ميغيل دياز كانيل، وبحثا في تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل