القوات المسلحة اليمنية تستهدف سفينة بريطانية في خليج عدن وتسقط طائرة أميركية في الحديدة

الإثنين 19 شباط , 2024 09:51 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيانٍ اليوم الإثنين، استهداف سفينة بريطانية في خليج عدن، وإسقاط طائرة أميركية في محافظة الحديدة جنوب وغرب اليمن.

وفي التفاصيل جاء في بيان القوات المسلحة اليمنية، أنّه تمّ استهداف السفينة البريطانية "RUBYMAR" في خليجِ عدن، بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة.

وأضاف المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية أنه من نتائج العملية إصابة السفينة إصابة بالغة ما أدى إلى توقفها بشكل كامل، مؤكداً: "السفينة معرضة الآن للغرق في خليج عدن وحرصنا خلال العملية على خروج طاقم السفينة بأمان".

وقال العميد سريع أيضاً إن القوات المسلحة اليمنية أسقطت طائرة أميركية، مقاتلة بدون طيار، من طراز "MQ9" في الحديدة بصاروخ مناسب أثناء قيامهما بمهام عدائية ضد اليمن لصالح الكيان الإسرائيلي.

هذا وأكدّ العميد يحيى سريع أنّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ لن تترددَ في اتخاذِ المزيدِ من الإجراءاتِ العسكريةِ وتنفيذِ المزيدِ من العملياتِ النوعيةِ ضدَّ كافةِ الأهدافِ المعاديةِ دفاعاً عنِ اليمنِ وتأكيداً على الموقفِ المساندِ للشعبِ الفلسطيني.

وأضاف أنّ عمليات القوات المسلحة اليمنية في البحرينِ الأحمرِ والعربيِّ لن تتوقفَ حتى يتوقفَ العدوانُ ويرفعَ الحصارُ عن قطاعِ غزة.

وفي وقت سابق، كشفت هيئة ملاحة بريطانية  عن وقوع أضرار في سفينة "جراء انفجار بالقرب منها" على بعد 35 ميلاً بحرياً جنوب ميناء المخا اليمني.

وأضافت أنّ الربان أبلغ عن حدوث انفجار على مقربة من السفينة مما أدى إلى حدوث أضرار، مشيرة إلى أن التقارير الرئيسية تشير إلى أنّ "جميع أفراد الطاقم بخير".

ويأتي الهجوم مع تبني القوات المسلحة اليمينة قبل أيام استهداف السفينة "بولوكس" النفطية البريطانية  في البحر الأحمر، بصواريخ بحرية مناسبة، مؤكدة إصابتها، وذلك بعد يومين من إعلانها إصابة سفينة بريطانية "LYCAVITOS"، يوم الخميس الماضي، بصواريخ بحرية ملائمة في خليج عدن.

والجدير ذكره، أنّ صنعاء تؤكد ضمان حركة الملاحة في بحر العرب والبحر الأحمر وباب المندب لجميع السفن، باستثناء السفن الإسرائيلية وتلك المتجهة إلى موانئ الاحتلال حتى وقف العدوان على غزة، ومؤخّراً شملت الاستهدافات السفن الأميركية والبريطانية نتيجة العدوان الأميركي -البريطاني على اليمن.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل