هيئة ملاحة بريطانية: تضرر سفينة جراء تعرضها لهجوم قبالة سواحل اليمن

الإثنين 19 شباط , 2024 08:44 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

كشفت هيئة ملاحة بريطانية ،ليلة الإثنين، عن وقوع أضرار في سفينة "جراء انفجار بالقرب منها" على بعد 35 ميلاً بحرياً جنوب ميناء المخا اليمني.

وقالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، عبر منصة "إكس"، إنها "تلقت تقريراً عن هجوم على بعد 35 ميلاً بحرياً جنوب ميناء المخا اليمني في محافظة تعز جنوب غربي اليمن".

وأضافت أنّ الربان أبلغ عن حدوث انفجار على مقربة من السفينة مما أدى إلى حدوث أضرار، مشيرة إلى أن التقارير الرئيسية تشير إلى أنّ "جميع أفراد الطاقم بخير".

ويأتي الهجوم مع تبني القوات المسلحة اليمينة قبل أيام استهداف السفينة "بولوكس" النفطية البريطانية  في البحر الأحمر، بصواريخ بحرية مناسبة، مؤكدة إصابتها، وذلك بعد يومين من إعلانها إصابة سفينة بريطانية "LYCAVITOS"، يوم الخميس الماضي، بصواريخ بحرية ملائمة في خليج عدن.

والجدير ذكره، أنّ صنعاء تؤكد ضمان حركة الملاحة في بحر العرب والبحر الأحمر وباب المندب لجميع السفن، باستثناء السفن الإسرائيلية وتلك المتجهة إلى موانئ الاحتلال حتى وقف العدوان على غزة، ومؤخّراً شملت الاستهدافات السفن الأميركية والبريطانية نتيجة العدوان الأميركي -البريطاني على اليمن.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل