القوات المسلحة اليمنية تستهدف السفينة البريطانية "بولوكس" في البحر الأحمر بالصواريخ

السبت 17 شباط , 2024 09:52 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيانٍ اليوم السبت، استهداف السفينة النفطية البريطانية "بولوكسPOLLUX" في البحر الأحمر بعدد كبير من الصواريخ البحرية المناسبة، مؤكّداً إصابتها مباشرةً. 

وأكّد العميد سريع أنّ عمليات القوات المسلحة تأتي انتصاراً لمظلومية الشعبِ الفلسطيني وضمن الرد على العدوان الأمريكيِّ البريطاني على اليمن.

وشدد على أنّ القوات المسلحة مستمرة في منع الملاحة الإسرائيلية، أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة، في البحر الأحمر وبحر العرب، حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في  غزة.

وقال إنّ القوات المسلحة اليمنية لن تتردد في تنفيذ وتوسيع عملياتِها العسكريةِ دفاعاً عن اليمن العزيز وتأكيداً على استمرار التضامن العملي مع الشعبِ الفلسطيني.

تظهر خريطة الملاحة البحرية في البحر الأحمر أنّ آخر موقع معلوم للسفينة كان نحو 55 عقدة بحرية مقابل مدينة الحديدة اليمنية، أمس الجمعة.

ومنذ يومين، أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، استهداف السفينة البريطانية "LYCAVITOS"، في أثناء إبحارها في خليج عدن، بصواريخ بحرية ملائمة، مؤكّداً إصابتها مباشرةً.

وقبل ساعات، قال قائد حركة أنصار الله، السيد عبد الملك الحوثي، إنّ "قوى الشر تسخّر إمكاناتها وأحدث وسائل القتل عندها، وتزوّد بها كيان الاحتلال الإسرائيلي، ليقتل بها الشعب الفلسطيني في غزة".

والجدير ذكره، أنّ صنعاء تؤكد ضمان حركة الملاحة في بحر العرب والبحر الأحمر وباب المندب لجميع السفن، باستثناء السفن الإسرائيلية وتلك المتجهة إلى موانئ الاحتلال حتى وقف العدوان على غزة، ومؤخّراً شملت الاستهدافات السفن الأميركية والبريطانية نتيجة العدوان الأميركي -البريطاني على اليمن.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل