منذ طوفان الأقصى.. عدد شهداء القوات المسلحة اليمنية يرتفع إلى 34

السبت 10 شباط , 2024 09:23 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

شيعت الجماهير اليمنية، اليوم السبت، جثامين عدد من "شهداء الوطن والقوات المسلحة اليمنية إثر العدوان الأميركي- البريطاني على اليمن خلال الأيام الماضية".

ونشرت وكالة "سبأ" الرسمية في صنعاء، أسماء "17 ضباطاً وجندياً يمنياً، استشهدوا في معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس نصرة للشعب الفلسطيني ومقاومته وأبناء غزة". 

وبذلك يرتفع عدد الشهداء من القوات المسلحة اليمنية، الذين ارتقوا إثر قصف العدوان الأميركي- البريطاني على اليمن منذ نهاية شهر كانون الأول/ديسمبر 2023،  إلى 34.

وكان المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، قد أعلن في 31 كانون الأول/ديسمبر المنصرم، عن استشهاد 10 أفراد من القواتِ البحرية اليمنية، إثر اعتداء أميركي استهدف 3 زوارق في البحر الأحمر. 

في الـ12 من كانون الثاني/يناير هذا العام، صرّح العميد سريع إن "العدوان الأميركي- البريطاني الغاشمٍ على الجمهورية اليمنية شن 73 غارة"، استهدفت العاصمة صنعاء، ومحافظات الحديدة، وتعز، وحجة وصعدة، وأدت إلى ارتقاء 5 شهداء وإصابة 6 آخرين. 

وفي الـ14 من كانون الثاني/يناير، نشر الإعلام الحربي اليمني، صور 7 شهداء من أفراد القوات المسلحة اليمنية الذين قضوا من جراء ذلك العدوان. 

وكانت القوات المسلحة اليمنية، قد أعلنت خوضها "معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس، نصرةً للشعب الفلسطيني ومقاومته وأبناء غزة".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل