3 غارات أميركية - بريطانية تستهدف شرقي مدينة صعدة شمال اليمن

الثلاثاء 06 شباط , 2024 08:51 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

أفادت وكالة سبأ اليمن باستهداف شرقي مدينة صعدة شمال اليمن بـ 3 غارات، وذلك في عدوان أميركي بريطاني جديد.

وفي وقتٍ سابق، أكّد مراسل الميادين في صنعاء، مساء الاثنين، أنّ عدواناً أميركياً بريطانياً استهدف منطقة الكثيب في الحديدة غربي اليمن مرتين متتاليتين بغاراتٍ جوية.

وفجر يوم أمس، أفاد مراسلنا باستهداف العدوان الأميركي البريطاني محافظة الحُدَيدة الساحلية على البحر الأحمر غرب اليمن بـ11 غارة، كما استهدف بـ8 غارات منطقة رأس عيسى في مديرية الصَّليْف شمال غربي مدينة الحُدَيْدَة.

كذلك، شنّ 3 غارات على مناطق متفرقة من مديرية الزَّيْدِيَة، و4 غارات شرقي مدينة صعدة شمال اليمن.

وشدّد نائب وزير الخارجية في حكومة صنعاء، حسين العزّي، على أنّ العدوان الأميركي البريطاني نفّذ ما يقارب 300 غارة على اليمن، مؤكداً أنّ الولايات المتحدة "لا يمكن أن تفلت من العقاب".

وأكّد رئيس وفد صنعاء المفاوض، محمد عبد السلام، أنّ استمرار العدوان الأميركي البريطاني على اليمن لن يحقّق للمعتدين أيّ هدف، بل يزيد من مآزقهم ومشكلاتهم على مستوى المنطقة.

وفيما يتعلق بالقدرات اليمنية العسكرية، أكّد عبد السلام أنّه ليس من السهل تدميرها، وقد "أُعيد بناؤها في ظلّ سنوات حربٍ قاسية".

يأتي العدوان الأميركي البريطاني على اليمن دعماً لـ"إسرائيل" في عدوانها على قطاع غزة، نظراً إلى ما تشكّله صنعاء من جبهةٍ قوية ومؤثّرة في ملحمة "طوفان الأقصى" عبر استهدافها السفن الإسرائيلية وتلك المتجهة إلى موانئ الاحتلال.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل