حركة أنصار الله اليمنية تجري محادثات مع وزارة الخارجية الروسية في موسكو

الخميس 25 كانون الثاني , 2024 10:09 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

أعلن الناطق باسم حركة أنصار الله اليمنية، محمد عبد السلام، أنّ وفداً من الحركة أجرى مفاوضاتٍ في وزارة الخارجية الروسية بموسكو، مع ميخائيل بوغدانوف، الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وأفريقيا ونائب وزير الخارجية الروسي.

ووفق عبد السلام، فإنّه جرى خلال الاجتماع عرض أوضاع المنطقة خصوصاً ما يجري في قطاع غزّة من جرائم إبادة جماعية مدانة ومرفوضة، وضرورة تكثيف الجهود الدولية للضغط على الولايات المتحدة و"إسرائيل" لوقفها.

وأكّد عبد السلام، في تغريدةٍ نشرها على حسابه الشخصي على منصة "إكس"، أنّه تمّ إيضاح موقف اليمن المُساند لغزّة، وما تعرض له من عدوانٍ أميركي بريطاني حمايةً لـ"إسرائيل"، مُشيراً إلى أنّه "كان الأولى بواشنطن وقف العدوان على قطاع غزة وإدخال المساعدات الإنسانية إليه لا الذهاب نحو عسكرة البحر الأحمر".

وكشف عبد السلام أنّ الاجتماع استعرض آخر تطورات التفاوض والنقاش مع المملكة العربية السعودية بوساطة سلطنة عُمان بشأن تطورات العملية السياسية اليمنية.

يُشار إلى أنّ وزارة الخارجية الروسية، نشرت اليوم الخميس، أنّ وفداً من حركة أنصار الله، أجرى مفاوضاتٍ في وزارة الخارجية الروسية، مشيرةً إلى أنّ الطرفين دانا الضربات التي شنّتها أميركا وبريطانيا على اليمن.

وكان عضو المجلس السياسي الأعلى، محمد علي الحوثي، أكد في تصريح له بعد الغارات أنّ الاستهداف الأميركي البريطاني هو "محاولة جديدة لثني اليمن عن مناصرة غزة".

وشدّد على أنّ الهدف الأميركي البريطاني من العدوان بأن يوقف اليمن عملياته البحرية "لن يتحقق"، لافتاً إلى أنّ على الأميركي والبريطاني "أن يفهما أننا في زمن الرد، وأن شعبنا لا يعرف الاستسلام".

من جانبه، أكد المتحدث باسم القوات المسلحلة اليمنية العميد يحيى سريع، أنَّ "الردّ على الاعتداءاتِ الأميركيةِ والبريطانيةِ قادمٌ لا محالة"، وأنَّ "أيَّ اعتداء جديد لن يبقى من دون رد وعقاب".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل