إيران: حرس الثورة يعلن ارتقاء شهيد خامس في العدوان الإسرائيلي على سورية

السبت 20 كانون الثاني , 2024 09:51 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

أعلن حرس الثورة الإسلامية في إيران ارتقاء شهيدٍ خامس من جرّاء العدوان "الإسرائيلي" على العاصمة السورية دمشق، اليوم السبت، 

ومن جهته أكّد الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، أنّ العدوان  الذي أدى لاستشهاد 5 من مستشاري حرس االثورة في سوريا "لن يمر من دون رد".

وقبل ذلك أعلنت العلاقات العامة في حرس الثورة عن  استشهاد 4 مستشارين عسكريين في هذا العدوان  على سوريا، بالإضافة إلى استشهاد عدد من السوريين.

وقدّم مصدر عسكري سوري تفاصيل بشأن العدوان، قائلاً إنه استهدف بناء سكنياً في حي المزة بدمشق انطلاقاً من الجولان ما أدى إلى استشهاد وإصابة عدد من المدنيين وتدمير البناء بالكامل وتضرر الأبنية المجاورة.

وشدد المصدر على أنّ وسائط الدفاع الجوي السورية أسقطت بعض الصواريخ التي أطلقها الاحتلال.

ودانت وزارة الخارجية الإيرانية هذا العدوان، مؤكدةً أن أنّ دماء الشهداء لن تذهب هدراً. وفي إطار غير منفصل عن الحرب على غزة، قال المتحدث باسم الوزارة، ناصر كنعاني، إن هذا العدوان والاعتداءات المتكررة على سوريا تأتي نتيجة عجز الإسرائيليين في ساحة المعركة أمام المقاومة الفلسطينية في قطاع غزّة والضفة الغربية. 

بدورها، دانت أيضاً فصائل فلسطينية العدوان الإسرائيلي، وأكدت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين  أنّ العدوان يأتي في سياق محاولات حكومة الاحتلال "تصدير فشلها العسكري في الميدان، عبر توسيع رقعة العدوان في المنطقة". 

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وصفت العدوان بـ"الغادر والجبان"، مشيرةً إلى أن "العدوانية الإسرائيلية، المنفلتة من عقالها تواصل ارتكاب جرائمها في كل مكان بدعمٍ وضوء أخضر أميركي". 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل