سريع: القوات اليمنية استهدفت سفينة "كيم رينجر" الأميركية محققةً إصابات مباشرة

الجمعة 19 كانون الثاني , 2024 08:43 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، منتصف ليل الخميس- الجمعة، استهداف سفينة "كيم رينجر" الأميركية في خليج عدن بصواريخ بحرية مباشرة وتحقيق إصابات مباشرة.

وقال العميد سريع، في بيان، إنّ الرد على الاعتداءات الأميركية والبريطانية قادم لا محالة، مشدداً على أنّ "أي اعتداء جديد لن يبقى دون عقاب".

وأكد "استمرار حركة الملاحة في البحرين العربي والأحمر إلى كافة الوجهات عدا موانئ فلسطين المحتلة"، مشيراً إلى "منع الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة مستمر حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن غزة".

وشدّد العميد سريع على استمرار القوات المسلحة اليمنية في تنفيذ إجراءاتها الدفاعية والهجومية ضمن حق الدفاع المشروع عن اليمن، وتأكيداً على دعم غزة.

وأمس، أكد ‏المتحدث باسم حركة أنصار الله في اليمن، محمد عبد السلام، أنّ استمرار العدوان الأميركي البريطاني في شن الغارات على اليمن "يُعَدّ إصراراً على مواصلة العدوان حمايةً للكيان الإسرائيلي". 

وأشار عبد السلام إلى أنّ العدوان الأميركي البريطاني على بلاده لن يمنع القوات المسلحة اليمنية من تنفيذ العمليات في البحر الأحمر، في إطار إسناد الشعب الفلسطيني، في ظل العدوان المتواصل عليه.

وأكدت صنعاء موقفها هذا منذ بداية عملياتها، بينما حذّر المسؤولون اليمنيون من عسكرة البحر الأحمر، ولا سيما بعد إنشاء الولايات المتحدة تحالفاً بحرياً هناك. 

بدوره، لفت قائد حركة أنصار الله، السيد عبد الملك الحوثي، في كلمةٍ له في وقتٍ سابق أمس، إلى أنّ العدوان الأميركي البريطاني ضدّ بلده يؤكد مدى فعّالية العمليات في البحر المساندة للفلسطينيين. 

وفي رسالة إلى الإدارة الأميركية، قال السيد الحوثي إنّ المواجهة المباشرة مع الولايات المتحدة الأميركية و"إسرائيل" لن تُخيف الشعب اليمني، موضحاً أنّ "هذا الشعب ينتظر منذ زمن محاربة العدو الأول، الذي كان يحاربه من خلال دول أخرى".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل