روسيا: أحبطنا هجوماً لـ12 مسيّرة أوكرانية على فورونيج وبيلغورود

الثلاثاء 16 كانون الثاني , 2024 08:40 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنّ قواتها أحبطت، ليل اليوم الثلاثاء، محاولة أوكرانية جديدة لتنفيذ هجمات إرهابية باستخدام طائرات من دون طيار على مواقع في الأراضي الروسية، مشيرةً إلى تدمير خمس طائرات مسيرة أوكرانية، واعتراض ثلاث أخرى فوق مقاطعة فورونيج، بالإضافة إلى اعتراض أربع طائرات فوق بيلغورود.

بدوره، أعلن حاكم مقاطعة فورونيج الروسية، ألكسندر غوسيف، أنّ أنظمة الدفاع الجوي المناوبة صدّت فوق أراضي مقاطعة فورونيج هجوماً شنته طائرات أوكرانية من دون طيار، ووفقاً للبيانات الأولية، لم تقع أي إصابات، فيما تقوم الجهات المختصة بالتحقق من المعلومات المتعلقة بنتائج تلك الحادثة على الأرض، مشيراً في الوقت نفسه إلى إخماد حريق اندلع في شرفة أحد المباني السكنية (بسبب سقوط شظايا)، وتكسر زجاج نوافذ مبنيين سكنيين آخرين، وعدد من المنازل الخاصة.

 كما أعلن عمدة مدينة فورونيج، فاديم كستينين، حالة الطوارئ في المدينة عقب الهجوم الذي شنّته المسيرات الأوكرانية.

وتستهدف القوات الأوكرانية، بشكل شبه يومي، المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك وفورونيج، وشبه جزيرة القرم، بالطائرات المسيّرة والصواريخ.

وكانت وزارة الدفاع الروسية، قد أعلنت في الخامس من الشهر الحالي، احباط مُحاولة أوكرانية لتنفيذ هجومٍ إرهابي باستخدام طائرات مُسيّرة ضد أهدافٍ على الأراضي الروسية. وقالت إنّ أنظمة دفاعها الجوي اعترضت ودمرت 36 طائرة مُسيّرة أوكرانية فوق شبه جزيرة القرم وطائرة أخرى فوق منطقة كوبان في مقاطعة كراسنودار الروسية.

وتأتي المحاولات الأوكرانية بعد اعتراف مسؤولين في أوكرانيا والدول الغربية بفشل ما يسمى الهجوم المضاد الذي أطلقه نظام كييف، في وقت سابق من العام الماضي.

وأفشلت القوات الروسية "الهجوم المضاد" الأوكراني، على الرغم من الدعم الكبير الذي قدّمه حلف "الناتو" وعدد من الدول الغربية والمتحالفة مع واشنطن مالياً وعسكرياً  لنظام كييف.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل