الثبات ـ دولي
طالبت وزيرة خارجية أستراليا بيني وونغ بإقرار وقف إطلاق نار دائم في قطاع غزة.
وقالت وونغ الاثنين قبل بدء جولة تتضمن الأراضي المحتلة والأردن والضفة الغربية والإمارات، “موقفنا هو أننا نريد أن نرى إقرار وقف إطلاق نار مستدام، وأن نرى وقف إطلاق نار إنساني فوري كخطوة نحو تحقيق ذلك”.
ولكن أضافت “لا يوجد وقف إطلاق نار من جانب واحد، ولا يوجد وقف إطلاق نار غير مشروط”.
كما دعت وونغ لمرور المساعدات الإنسانية بصورة آمنة ودائمة وبدون عوائق، وتوفير حماية أفضل للمدنيين في قطاع غزة. كما أنها تريد الاستفادة من جولتها في المنطقة لقيادة حملة للتوصل لحل للصراع الحالي وإقرار السلام الدائم من خلال حل الدولتين.
وتعتزم وونغ خلال زيارتها للأراضي المحتلة لقاء أقارب الأسرى والناجين من هجوم حركة المقاومة الفلسطينية “حماس” على إسرائيل في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.
بزشكيان: طهران دخلت إلى المفاوضات دون تقديم تنازلات
الصين: ندعم حق إيران في حماية سيادتها وأمنها
الصين تفرض قيوداً على شركات دفاع أميركية رداً على عقوبات واشنطن
نتنياهو هو كيس اللكمات لدى ترمب ......