صنعاء: استعداد كبير لأي عدوان أميركي - بريطاني.. وفتح الأجواء مشاركة فيه

الجمعة 12 كانون الثاني , 2024 08:47 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

أكد مسؤولون يمنيون أنّ صنعاء على استعداد كبير لأي عدوان أميركي - بريطاني، وذلك في أعقاب تقارير تحدّثت عن عدوان متوقّع من قبل واشنطن ولندن يستهدف اليمن.

وفي هذا الإطار، أكد نائب رئيس دائرة التوجيه المعنوي في وزارة الدفاع اليمنية في حكومة صنعاء، العميد عبد الله بن عامر، أنّ ثمة "استعدادات كبيرة من أجل التصدي والمواجهة للعدوان الأميركي - البريطاني المتوقّع على اليمن".

وأشار بن عامر، في منشور على منصة "إكس"، إلى أنّ "هناك جاهزيةً بدأت منذ عدة أيام" لدى صنعاء، مشدداً على أنّ فتح الأجواء للطيران الحربي الأميركي والبريطاني من أجل الاعتداء على اليمن هو "مشاركة واضحة في الاعتداء وتورط مباشر في العدوان".

كما لفت إلى ضرورة أن يستعدّ اليمنيون "من أجل المشاركة في التظاهرات الجمعة، وعدم الالتفات إلى ما بدأت بعض الجهات المعادية في نشره، كالحديث عن انهيارات وارتباك، وما إلى ذلك من الأكاذيب الغبية والساذجة".

وأعلن نائب رئيس دائرة التوجيه المعنوي في الدفاع اليمنية أنّ "الطيران التجسسي الأميركي يحلق في هذه الأثناء، جنوبي البحر الأحمر".

بدوره، شدّد عضو المكتب السياسي لحركة أنصار الله، فضل أبو طالب، على أنّ الشعب اليمني "على استعداد تام وجهوزية كاملة ليخوض أي معركة أو مواجهة مع الأعداء، مهما بلغ مستواها، حتى تحقيق النصر للشعبين الفلسطيني واليمني".

وأوضح أبو طالب أنّ الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا "تؤكدان أنّ التوجّه إلى استهداف الشعب اليمني يأتي في إطار دعم الكيان الصهيوني"، فيما يؤكد الشعب اليمني أنّ "عملياته العسكرية في البحر تأتي في إطار دعم الشعب الفلسطيني وإسناد المقاومة".

بالتزامن، أرسل المجاهدون اليمنيون في الساحل الغربي رسالةً إلى قائد "أنصار الله"، السيد عبد الملك الحوثي، أبدوا فيها استعدادهم لخوض "معركة الفتح الموعود والجهاد المقدّس"، متعهدين "الوفاء لشعبنا المؤمن المجاهد الصابر الصامد، وأمتنا المستضعفة المظلومة".

وجاءت هذه التصريحات اليمنية بعد أن تحدّثت صحيفة "التايمز" البريطانية عن أنّ رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، "صادق على شنّ غارات جوية بريطانية في اليمن"، مضيفةً أنّ "الرد الذي تقوده الولايات المتحدة سيكون محدوداً".

وفي الولايات المتحدة، انعقد  البنتاغون بهدف إجراء "مشاورات أمنية عاجلة، وتوسّع المواجهة في أنحاء الشرق الأوسط إلى مواجهة شاملة هو أحد المواضيع المهمة التي يجري الحديث عنها"، وقف ما نقلت وسائل إعلام إسرائيلية.

الإعلام الإسرائيلي ذكر أنّ "مخازن أسلحة وصواريخ وطائرات مسيّرة ستُهاجم في إطار الهجوم المخطط من واشنطن ولندن، ضد اليمن". ونقل عن مصادر غربية أنّ الأهداف التي تم اختيارها "محدودة، من أجل عدم جرّ المنطقة إلى توسع دائرة النيران"، على حدّ قوله.

يُذكر أنّ الشعب اليمني سيخرج، غداً الجمعة، "خروجاً مليونياً" في تظاهرات "الفتح الموعود والجهاد المقدس" إلى أكبر ساحات العاصمة صنعاء وهي "ميدان السبعين".

ويأتي هذا تلبيةً للسيد الحوثي، الذي حذّر في الكلمة التي ألقاها الخميس، من أنّ "أي اعتداء أميركي على اليمن لن يبقى من دون رد"، مؤكداً أنّ صنعاء "جاهزة لأي مواجهة مباشرة مع واشنطن".

كما أمل قائد "أنصار الله" من الدول العربية والإسلامية "ألا تتورط في العدوان ضدّ اليمن أبداً، وأن تترك الأميركيين والبريطانيين يتورطون وحدهم".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل