آشتياني: الاحتلال تلقى هزائم استراتيجية في المنطقة.. وسنستمر بدعم جبهة المقاومة

الثلاثاء 09 كانون الثاني , 2024 09:51 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

قال وزير الدفاع الإيراني، العميد محمد رضا آشتياني، اليوم الثلاثاء، إنّ  الاحتلال الإسرائيلي "تلقى هزائم استراتيجية في المنطقة"، مؤكّداً أنّ "ما يقوم به من اغتيالات وجرائم مدان عالمياً، ولن تغير من ظروفه". 

وفي تصريحات إعلامية، شدّد آشتياني على أنّ "العدو يلفظ أنفاسه الأخيرة"، مشيراً إلى أنّ "الجرائم الوحشية التي يرتكبها لن تحول دون سقوطه".

كما أضاف وزير الدفاع الإيراني، في هذا السياق، أنّ "الأعداء يمرون بحالة انحدار وهبوط، وسيستمر هذا الوضع بالنسبة إليهم"، مؤكّداً، في مُقابل ذلك، أنّ "إيران ستستمر، بدعم جبهة المقاومة وإدانة نظام الهيمنة". 

وفي وقتٍ سابق، أكّد قائد حرس الثورة في إيران، اللواء حسين سلامي، أنّ بلاده في حرب شاملة مع الأعداء، وهم يحاولون تحويل حياة الإيرانيين إلى ساحة حرب.

وقال سلامي: "جميع مؤامرات الأعداء علينا فشلت حتى الآن"، لافتاً إلى أنّ "الكثير من نقاط ضعف العدو لا يمكن ترميمها". 

يأتي ذلك بعدما شهدت مدينة كرمان الإيرانية، الأربعاء الماضي، تفجيرين إرهابيين ناجمين عن عبوتين مفخختين على الطريق المؤدية إلى مرقد الشهيد القائد قاسم سليماني، ما أسفر عن استشهاد وجرح العشرات. 

وفي أعقاب الهجوم، أكّد قائد الثورة والجمهورية الإسلامية في إيران، السيد علي خامنئي، أنّ "فاجعة كرمان سيعقبها ردٌّ حاسم"، مشيراً إلى أنّ المجرمين قساة "لم يتحمّلوا رؤية محبة الناس وشوقهم لزيارة الشهيد قاسم سليماني".

وكانت إيران قد أكّدت أيضاً أنّ اغتيال "إسرائيل" المستشار العسكري العميد السيد رضي موسوي في عدوان استهدف دمشق "لن يبقى من دون رد"، متوعّدةً الاحتلال بدفع الثمن غالياً.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل