النائب الأمريكي خواكين كاسترو يعلن معارضته إرسال أي مساعدات أمريكية عسكرية إلى "إسرائيل"

الجمعة 29 كانون الأول , 2023 10:57 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

قال النائب الأمريكي خواكين كاسترو (ديمقراطي من تكساس)  إنه يعارض إرسال أي أسلحة أمريكية إضافية إلى إسرائيل ودعا إلى وقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة مع تفاقم الكارثة الإنسانية في القطاع كل ساعة، حيث يتعرض 40٪ من السكان لخطر المجاعة في حين يكافح أكثر من مليوني نازح  من أجل البقاء على قيد الحياة بسبب الغارات الجوية المتواصلة.

وكتب كاسترو في سلسلة من المنشورات على وسائل الاتصال الاجتماعي  “لا أستطيع أن أؤيد إرسال المزيد من الأسلحة إلى إسرائيل طالما بقي رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في السلطة، وأحث إدارة بايدن والحكومة الإسرائيلية وحماس والدول الأخرى على التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار”.

وأضاف: “باعتباري عضوًا في الكونغرس الأمريكي، لا أستطيع أن أؤيد هذه المذبحة”.

منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول، قدمت الولايات المتحدة أكثر من 10.000 طن من الأسلحة إلى إسرائيل، ومن المحتمل، ايضاً،  وجود أسلحة يتم استخدامها من مخزون أمريكي سري داخل إسرائيل . وقد استخدم الجيش الإسرائيلي الذخائر الأمريكية لارتكاب فظائع في أنحاء قطاع غزة المكتظ بالسكان.

وكتب كاسترو يوم الأربعاء أنه قبل الهجوم الأخير على غزة، كان “يدعم دائما المساعدة لإسرائيل”، على الرغم من أن القوات الإسرائيلية استخدمت الأسلحة الأمريكية في المناطق المدنية خلال عمليات القصف السابقة للقطاع الفلسطيني، وفقاً لمنصة “كومن دريم”.

 وكتب كاسترو، أيضاً،  أنّ “تصرفات الجيش الإسرائيلي تحت قيادة بنيامين نتنياهو لم تترك لي أي خيار سوى معارضة توفير هذه الأسلحة التي تستخدم لقتل هذا العدد الكبير من المدنيين الأبرياء في غزة”.

وأضاف “لقد دعوت لأول مرة إلى وقف إطلاق النار في 17 أكتوبر. والحاجة إلى وقف إطلاق النار أصبحت أكثر إلحاحا اليوم”. وأضاف “أنا أكثر اقتناعا اليوم بأن إسرائيل لا تلتزم بالقانون الإنساني الدولي”.

 

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل