البحرين تعتقل ناشطاً معارضاً لمشاركة بلاده في التحالف الدولي في البحر الأحمر

الأربعاء 20 كانون الأول , 2023 07:47 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

أوقفت السلطات البحرينية، اليوم الأربعاء، الناشط إبراهيم شريف، على أن يمثل أمام النيابة العامة غداً. 

وجاء قرار التوقيف بسبب منشوراتٍ له على منصة "X"، عبّر فيها عن رفض انخراط بلاده في "التحالف البحري" برعاية الولايات المتحدة الأميركية في البحر الأحمر.  

وفي كتاباته عبّر شريف أيضاً عن حق الشعب البحريني في دعم الشعب الفلسطيني، الذي يتعرّض لحرب إبادة جماعية على يد الكيان الإسرائيلي لـ75 يوماً. 

وأعرب شريف في منشوراته عن شكره للموقف اليمني الذي لم يتخلَ عن فلسطين، على عكس موقف البحرين المتماهي مع واشنطن التي تساهم في ذبح أهالي قطاع غزّة وحصارهم وتجويعهم.

ودعا عبر حسابه إلى المشاركة الواسعة في حملة تفاعلية إلكترونية مندّدة بمشاركة البحرين في "التحالف البحري"، تحت "هاشتاغ": "بحرينيون_ضد_التحالف". 

ونفذت القوات المسلحة اليمنية عمليات عدة في البحر الأحمر من بينها استهداف سفنٍ متجهة نحو موانئ الاحتلال، واحتجزت سفينة إسرائيلية، بالإضافة إلى إطلاق الصواريخ والمسيرات نحو أهداف حيويّة جنوبي فلسطين المحتلة (في إيلات)، مؤكدةً أن عمليتها العسكرية مستمرّة حتى توقف العدوان الإسرائيلي في غزّة. 

وفي ظل جديّة قرار القوات المسلحة اليمنية أوقفت عدّة شركات شحن بحري نشاطها في البحر الأحمر، ما أدى إلى تكبّد الاحتلال خسائر اقتصادية. 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل