سورية والكويت من الأمم المتحدة: نستنكر العدوان الهمجي الإسرائيلي على قطاع غزة

الجمعة 03 تشرين الثاني , 2023 06:48 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

واصلت عدة دول مجتمعة في الدورة الاستثنائية الطارئة للجمعية العامة للأمم المتحدة، استنكارها العدوان الهمجي الإسرائيلي على قطاع غزة.

وحمّل الحكم دندن، القائم بالأعمال النيابية السورية، الدول الغربية المسؤولية عن جرائم "إسرائيل" ورفض مزاعمها حول حقها في الدفاع عن النفس.

بدوره، حيّا مندوب الكويت لدى الأمم المتحدة، طارق البنّاي، الشعب الفلسطيني الحرّ، متعهداً بدعمه على كل المستويات.

وقال مندوب الكويت في كلمته: "أيها الشعب الفلسطيني الحرّ.. يا أهل الصمود والكفاح والنضال.. والله وبالله إننا لنفخر بكم وبصمودكم وبشجاعتكم التي ليس لها مثيل. فلن ندّخر صوتنا في إظهار حقكم. ولن ندّخر جهداً في نصرتكم. فرباطة جأشكم تلهمنا جميعاً. كنتم وتظلون عنوان الكرامة والعزّة والنخوة". 

وفي وقتٍ سابق من اليوم، أكّد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبيزيا، أنّ "إسرائيل دولة احتلال، ولا حق لها بالدفاع عن نفسها"، داعياً إلى "وقف إراقة الدماء، تجنّباً لتوسيع نطاق الأزمة إلى المنطقة بأكملها، وإلا، فإنّ الحرب لن تتوقف أبداً". 

ورأى أنّه سيتعيّن إيجاد حل ديبلوماسي، عاجلاً أم آجلاً، ولكن السؤال هو "كم من الأبرياء سيموتون خلال هذا الوقت"، مشدّدا على أن لا حق للأمم المتحدة بإعطاء إسرائيل تفويضاً مطلقاً للقيام بعملية برية في غزة".

وقبل يومين، دانت روسيا، إلى جانب الصين والبرازيل، العدوان الذي يشنّه الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، منذ الـ7 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، خلال اجتماع مجلس الأمن الدولي.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل