"سبوتنيك": إعلانات لبيع شهادات وفاة للأوكرانيين بهدف تجنُّب التعبئة

الجمعة 06 تشرين الأول , 2023 11:42 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

أفادت وكالة "سبوتنيك" الروسية بأنّ الشعب الأوكراني "لا يزال يحاول البحث عن طرق جديدة بهدف تجنُّب التعبئة والانضمام إلى الجيش".

وأضافت الوكالة أنّ "عروضاً من أجل بيع شهادات وفاة للأوكرانيين المطلوبين للتجنيد ظهرت على إحدى شبكات الإنترنت المظلم، من أجل تجنُّب التعبئة".

وبحسب مراسل "سبوتنيك"، "يعرض بائعو شهادات الوفاة على المشترين الأوكرانيين المحتملين إصدار شهادات وفاة رسمية، وتنظيم جنازة زائفة لصاحبها، إذا لزم الأمر".

ووفقاً للوكالة، جاء في الإعلان المنشور على الإنترنت: "نقوم بإعداد مجموعة كاملة من أجل الحصول على تعويض من الدولة عن قريب قُتل في الحرب، وتالياً، لا يتعيّن عليك الذهاب إلى الحرب من أجل الحصول على المال"، مضيفاً أنّ تكلفة الخدمة 10 آلاف دولار".

وفي أواخر أيلول/سبتمبر الماضي، ذكرت صحيفة "التايمز" البريطانية بأنّ جندياً أوكرانياً قال إنّه "مستعد لفعل أي شيء، بما في ذلك إطلاق النار على نفسه"، بهدف إعفائه من العودة إلى الاشتباكات.

ووفقاً للصحيفة، يبذل الأوكرانيون قُصارى جهدهم الأوكرانيين "كي لا ينضموا إلى الجيش ويكونوا في الخطوط الأمامية".

في مقابل ذلك، أعلن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، أمس الخميس، أنّ القوات المسلحة الروسية جنّدت 38 ألف متطوع، مؤكداً أنّهم متحمسون ومستعدون لتنفيذ المهام القتالية. 

وأشار شويغو إلى أنّ "العديد من المتطوعين، يعودون مرةً ثانيةً للتطوع، بعد إكمال عقد مدته 6 أشهر، وهناك من يعود مرةً ثالثة".

ويأتي ذلك في وقت تعجز أوكرانيا في هجومها المضاد عن تحقيق أي نصر ، على الرغم من مرور 4 أشهر على بدء هذا الهجوم، في الـ8 من حزيران/يونيو الماضي.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل