سلطنة عمان تؤكد موقفها الراسخ ودعمها الثابت لحقوق الشعب الفلسطيني

الأربعاء 12 تموز , 2023 10:09 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

شددت سلطنة عمان على ضرورة إنهاء الاحتلال الصهيوني، مؤكدة موقفها الراسخ ودعمها الثابت لحقوق الشعب الفلسطيني والاعتراف بدولته المستقلة وعاصمتها القدس، حسب وكالة الأنباء العمانية.

وذكرت الوكالة، أن المندوب الدائم لسلطنة عمان لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف، إدريس بن عبد الرحمن الخنجري، نقل دعم بلاده الثابت لكل حقوق الشعب الفلسطيني والاعتراف بدولته المستقلة ذات السيادة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس، ونيل حقوقه كاملة، وفقا لما أقرته قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية وانسحاب الكيان الصهيوني من الأراضي العربية المحتلة، بما فيها الجولان السوري والأراضي اللبنانية.

جاء ذلك خلال الدورة الـ 53 لمجلس حقوق الإنسان بجنيف، في إطار الحوار التفاعلي حول تقرير المقررة الخاصة المعنية بحالة حقوق الإنسان في فلسطين والأراضي العربية المحتلة منذ 1967 (البند السابع).

وفي السياق، أشادت سلطنة عمان بموقف المقررة الخاصة التي تعد في تقريرها نظام الاحتلال الصهيوني “غير قابل للإصلاح”، وتطالب فيه بـ “إنهاء الاحتلال الذي هو سبب كل المآسي في الأراضي العربية المحتلة، وخاصة منها فلسطين”.

وفي هذا الصدد، أيدت سلطنة عمان ما جاء في التقرير، ودعوته المجتمع الدولي إلى معاقبة الاحتلال الصهيوني بكل الطرق القانونية والدبلوماسية والاقتصادية، التي خولها القانون الدولي دون تمييز، والكف عن سياسة الكيل بمكيالين والازدواجية في المعايير.

وجددت السلطنة إدانتها واستنكارها جرائم الاحتلال الصهيوني التي ترتكب في جنين، معتبرة إياها تواصل لجرائمه المتكررة في الأراضي الفلسطينية، لافتة إلى توافق وجهة نظرها مع استنتاجات المقررة الخاصة.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل