البحرين .. توقيف علي مهنا و"الحاج صمود" أسبوعاً لمشاركتهما في تشييع الشهيد محمد عبدالله

الأربعاء 12 تموز , 2023 09:00 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

أوقفت "النيابة العامة الحرينية"،  الثلاثاء 11 يوليو/ تموز 2023، المواطنان علي مهنا ومجيد عبدالله الملقَّب بـ "الحاج صمود "لمدة أسبوع، بتهمة المشاركة في تشييع الشهيد محمد عبدالله حسن يعقوب (العالي)، وفق ما أكدت مسؤولة قسم الرصد في منظمة "سلام للديموقراطية وحقوق الإنسان" ابتسام الصائغ.

وعلَّقت الصائغ، في تغريدة على "تويتر" على تسجيل صوتي لـ "الحاج صمود"، إنَّه "عندما يكون الوعي الحقوقي أقوى من القمع المفرط للحريات فإنَّ رد الحاج مجيد عبدالله بعد أنْ أمرت نيابة الإرهاب بحبسه لمدة أسبوع، بتهمة المشاركة في مراسم تشييع ضحية الإهمال الطبي محمد العالي "ثبات على طريق الحق وكلنا بخير"، هو مثال صارخ يقف أمام الخيارات الأمنية البحرينية ليعلن فشلها".

بدوره، قال علي مهنا، في تسجيل صوتي، إنَّه جرى نقلهما من مركز شرطة إلى مركز آخر وإعادتهما إلى المركز الأول قبل عرضهما على "النيابة العامة"، مستنكراً اعتبار السلطات المشاركة في تشييعٍ "جريمةً تستوجب الاعتقال والسجن".

وقال مهنا: "اعتقلونا بعد 4 أيام من تاريخ التشييع ولم يمهلونا، بينما مضت سنة على سعيي إليهم كي يخرجوا ابني (المعتقل) من العزل ولكنَّهم تجاهلوا ذلك".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل