شركة صينية ستدفع نحو 7 آلاف دولار للموظفين عن كل طفل ينجبونه

السبت 01 تموز , 2023 11:22 توقيت بيروت منــوّعــــات

الثبات ـ منوعات

ذكرت مجموعة "تريب دوت كوم" الصينية، أنها ستدفع 50 ألف يوان (6897.69 دولار) للموظفين عن كل طفل ينجبونه اعتبارًا من الأول من تموز، وهي أوّل مبادرة من نوعها تطلقها شركة خاصة كبيرة في الصين التي تكافح تزايد عدد كبار السن بين سكانها.

ولفتت الشركة إلى أنها ستدفع إعانة نقدية للوالدين تبلغ 10 آلاف يوان سنويًا لمدة خمس سنوات عن كل طفل يولد لموظفيها على مستوى العالم. وأشارت إلى أن البرنامج سيكلف نحو مليار يوان (نحو 138 مليون دولار).

والشركة واحدة من أكبر وكالات السفر عبر الإنترنت في العالم، ولها 400 مليون مستخدم.

وذكر الرئيس التنفيذي لشركة "تريب دوت كوم" جيمس ليانغ في بيان، "أنني اقترحت دائمًا أن تقدم الحكومة أموالًا للأسر التي تنجب وخصوصًا التي تنجب عدة أطفال، لمساعدة مزيد من الشبان على تحقيق رغبتهم في إنجاب عدة أطفال. يمكن للشركات أيضًا أن تلعب دورًا في حدود قدراتها الخاصة لتوفير ظروف ملائمة للإنجاب".

وبعد فرض سياسة الطفل الواحد من عام 1980 إلى 2015، حذر الباحثون في الديموغرافيا من أن الصين ستعاني من شيخوخة السكان مع انكماش قوتها العاملة وإنفاق الحكومات المحلية المثقلة بالديون المزيد على سكانها المسنين.

وانخفض معدل المواليد في الصين العام الماضي إلى 6.77 مولود لكل ألف شخص من 7.52 مولود في 2021 وهو أدنى مستوى مسجل. وأكّدت السلطات الصينية في عام 2021، أنّ الأزواج يمكنهم إنجاب ما يصل إلى ثلاثة أطفال

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل